كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد

ما هي بطاقة سيم ؟, كيف يتمّ وضعها بطريقة صحيحة في الهاتف المحمول ؟

ما هي بطاقة سيم ؟, كيف يتمّ وضعها بطريقة صحيحة في الهاتف المحمول ؟

إذا كنت قد قمت مؤخّراً بشراء هاتف جديد , فأول ما ستقوم به بالطبع هو تبديل بطاقة سيم SIM من هاتفك القديم إلى الجديد , قد يكون الأمر سهلاً للبعض وقد يبدو صعباً للبعض الآخر , ونحن هنا سنشرح لك الطريقة بالكامل :

ما هي بطاقة سيم SIM ؟

بطاقة سيم SIM هي عبارة عن اختصار لـ : وحدة تعريف المشترِك (Subscriber Identification Module) , وهي ما يربط الهاتف بمشغل شبكة محددة ويعطيه معرّفات فريدة Unique Identifiers مثل رقم الهاتف. Phone Number بعبارة أبسط ، هي بطاقة صغيرة تسمح لهاتفك بالحصول على الخدمة من شركة الاتصالات.

هناك عدة أحجام مختلفة متوافرة لبطاقة SIM : بطاقة Standard SIM (قياسيّة ) , بطاقة Micro SIM ، و Nano SIM ، بالترتيب من الأكبر إلى الأصغر حجماً..

ورغم أنّ هذه البطاقات بالأحجام الثلاث لا تزال تستخدم في مجموعة متنوعة من الهواتف المحمولة (بالطبع عدا بعض الأجهزة الحديثة كهواتف Pixel 2 و Pixel XL الّتي باتت تستخدم شريحة الاتصال المدمجة eSIM بدلاً من شريحة SIM التقليديّة )، فقد كانت Nano SIM الخيار الأكثر شعبية على مدى السنوات القليلة الماضية.

أحجام بطاقات SIM وتوافقها مع الهواتف المحمولة :

كما ذكرنا سابقًا ، هناك ثلاثة أحجام متاحة لبطاقة SIM  و هناك أيضًا محولات (قطع صغيرة ) تقوم بجعل البطاقات الأصغر حجماً تلائم الأدراج الكبيرة المخصصة لبطاقة SIM الأكبر حجماً في الهواتف.

لذلك ، إذا كان هاتفك الحالي يستخدم بطاقة Nano SIM ، ويستخدم هاتفك الجديد بطاقة Micro SIM ، فيمكنك استخدام محوّل لجعل بطاقتك القديمة تتلاءم مع الدرج أو الفتحة المخصصة لبطاقة SIM في الهاتف الجديد ..

كيف تقوم بتغيير بطاقة SIM على هاتفك ؟

في هواتف Android ، يمكنك عادةً العثور على فتحة بطاقة SIM في أحد المكانين:  أعلى (أو حول) البطارية أو في درج مخصص على جانب الهاتف.

كيفية استبدال بطاقة SIM تحت الغطاء الخلفي للجهاز :

إذا كان هاتفك يحوي غطاء خلفي قابل للإزالة  أو بطارية قابلة للاستبدال من قبل المستخدم , فإن فتحة SIM ستكون موجودة في مكان ما تحت الغطاء الخلفي .

بالنسبة لهذه الهواتف ، ستحتاج أولاً إلى سحب الغطاء الخلفي والبحث عن فتحة صغيرة (تكون مصنفة في بعض الهواتف التي تأتي مع أكثر من فتحة سيم واحدة كما في الصورة أدناه ) :  إذا كان الهاتف المحمول مزودًا ببطارية قابلة للاستبدال ، فستحتاج غالباً لسحب البطارية وإدخال بطاقة SIM في الفتحة.
قد يكون لبعض الفتحات باب معدني صغير ,أنزل هذا الباب نحو المفصل ، ثم قم بفتحه للأعلى ,

ضع بطاقة SIM في مكانها ثم أغلق الباب . لاحظ في الصورة كيفية تطابق فتحة السّيم للهاتف المحمول تماماً مع البطاقة :

عند الانتهاء ,يمكنك إعادة البطاريّة (إذا اضطررت لإزالتها) والغطاء الخلفي مكانه , وإعادة تشغيل هاتفك المحمول .

كيفية استبدال بطاقة SIM  في الدرج الصغير الموجود في أحد حواف الهاتف :

إذا لم يكن هاتفك ذو غطاء خلفي قابل للإزالة ، فستحتاج إلى التحقق من الحواف الخارجية للهاتف للعثور على الدرج الصغير المخصص لبطاقة سيم , (تجد به ثقب صغير على جانب واحد ) ، كما في الصورة التالية :ستحتاج عندها إلى أداة إخراج بطاقة سيم SIM ( التي تأتي في علبة الهاتف عند شرائه معظم الأحيان ) ، و يمكنك أيضاً شراؤها منفصلة بسعر رخيص جدًا ، أما إذا كنت على عجلة من أمرك ,فتستطيع أن تستخدم عوضاً عنها مشبك ورق صغير مثلاً ..لإخراج الدرج الصغير ، قم بتحريك أداة إخراج بطاقة SIM في الفتحة وادفعها. قد يخرج الدرج بسهولة ، أو قد تضطر إلى الدفع قليلاً بالقوة.  في كلتا الحالتين ، يجب أن يخرج الدرج دون الكثير من الضغط.  بعد أن يخرج قليلاً من مكانه تابع اخراجه من الهاتف بيدك .عند إخراج الدرج ، قم بإزالة بطاقة SIM القديمة (إذا كان هناك واحدة) وضع بطاقة سيم SIM الجديدة مكانها .أعد إدخال الدرج إلى الهاتف , وتأكد أن النظام في هاتفك قد تعرّف إلى البطاقة الجديدة .

مقالات قد تعجبك :

شريحة الاتصال المدمجة eSIM وما فائدتها
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
طريقة إيجاد كلمة مرور الشبكة اللاسلكية WiFi على مختلف الأجهزة
طريقة زيادة مدى الشبكة اللاسلكية باستخدام جهاز رواتر آخر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...