شراكة بين سامسونج و AMD في صناعة معالجات الهواتف المحمولة

كيف ستستفيد سامسونج من ذلك في تقديم معالجات جديدة؟

قامت شركة AMD بترخيص تقنية ومعمارية معالجة الرسوميات الخاصة بها إلى شركة سامسونج Samsung لاستخدامها في صناعة معالجات الهواتف المحمولة في صفقة جديدة في عالم التقنية.

ستدفع سامسونج مبالغ مالية غير معلنة إلى AMD للوصول إلى بنية رسومات RDNA المعلنة حديثاً، ومن المتوقع أن تقوم بدمجها في معالجات Exynos المستندة إلى ARM.

تمنح الصفقة تقنية رسومات AMD إلى الهواتف المحمولة، حيث أنه عندما يفكر معظم الناس في رسومات Radeon، فإنهم يفكرون في بطاقات رسومات الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول.

ولكن تُستخدم هذه التقنية أيضاً في وحدات التحكم بالألعاب مثل PS4 و Xbox On ، وسيتم استخدامها أيضاً في Stadia لخدمات الألعاب السحابية القادمة من جوجل Google.

ولعل الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه يمكن العثور على تقنية الرسومات AMD في بعض وحدات المعالجة المركزية (CPU) التي تنتجها شركة Intel المنافسة لها.

من المرجح أن تحل معمارية RDNA من AMD محل وحدات معالجة الرسومات Mali من ARM التي تستخدمها شركة سامسونج حالياً في رقائق Exynos.

لكن من المفيد التذكير بأن سامسونج تميل إلى إطلاق هواتف بمجموعة شرائح مختلفة في دول مختلفة، حيث تحصل معظم دول العالم على إمكانية الوصول إلى الهواتف المزودة برقائق Exynos.

لكن في الولايات المتحدة وكندا والصين واليابان وأمريكا اللاتينية تستخدم هواتفها معالجات Snapdragon من شركة كوالكوم Qualcomm مع وحدات معالجة الرسومات التي تحمل علامة Adreno.

لذلك من غير المعروف فيما إذا كانت ستصل التقنية الجديدة التي حصلت عليها سامسونج بموجب الاتفاقية الجديدة إلى معالجات الهواتف التي يتم بيعها في أسواقنا، ولكنها محاولة جديدة من سامسونج على ما يبدو لإعطاء قوة أكبر لمعالجاتها.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...