أفضل المواقع المجانية لرفع الصور وتخزينها على الإنترنت

قائمة للمواقع وشرح عنها وعن ميزاتها

قد يكون فيسبوك Facebook أو إنستغرام Instagram مكاناً رائعاً لمشاركة صورك، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى أكثر من مجرد مشاركة صورك مع الأصدقاء والعائلة، دعونا نلقي نظرة على مواقعنا المفضلة لاستضافة الصور المجانية لجميع احتياجاتك الأخرى.

Imgur:

من المحتمل أنك استخدمت بالفعل Imgur، سواء كنت تدرك ذلك أم لا، إنه أحد أشهر مواقع مشاركة الصور في العالم، حيث يمكنك تحميل صور غير محدودة العدد إلى Imgur، وستبقى هناك إلى الأبد.

يبلغ الحد الأقصى لحجم الصورة الثابتة 20 ميغابايت و 200 ميغابايت لملفات GIF متحركة، وكلاهما أكثر من كافية، يتم تحويل ملفات PNG التي يزيد حجمها عن 5 ميغابايت إلى ملفات JPEG، ويتم دعم تنسيقات الملفات التالية.

يمكنك استخدام Imgur لتنظيم صورك في ألبومات والتعليق عليها ووضع علامة عليها ومشاركتها مع الآخرين، يمكنك أيضاً تصفح مئات الآلاف من الصور التي قام مستخدمو Imgur بتحميلها.

على الرغم من أن الحساب غير مطلوب لتحميل الصور، فإننا ننصحك بإنشاء حساب مجاني إذا كان لديك الكثير لرفعه أو مشاركته، حيث يتيح لك الحساب إنشاء ألبومات والتحكم في خصوصيتها وتحميل صور غير محدودة.

صور Google:

تعد صور Google خدمة أخرى رائعة لمشاركة الصور واستضافتها، يمكنك تحميل صور غير محدودة إلى صور Google مجاناً – طالما أن كل صورة تقتصر على 16 ميغابكسل.

الصور الموجودة فوق هذا القرار يتم احتسابها على مساحة تخزين Google Drive، وينطبق نفس الشيء على مقاطع الفيديو التي تتجاوز دقتها 1080 بكسل.

كما هو الحال مع جميع خدمات جوجل Google، ستحتاج إلى حساب جوجل Google لاستخدام صور جوجل Google.

يعمل كل من إصدار المتصفح وتطبيقات الجوال بشكل رائع لتحميل الصور وعرضها، ويمكنك أيضاً تهيئة التحميل التلقائي للصور على هاتفك من التطبيق.

للمشاركة، يمكنك إنشاء ألبومات ثم مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو خيارات أخرى متنوعة، يمكنك أيضاً السماح لأشخاص آخرين بالمشاركة في الألبومات، وهو أمر مفيد جداً.

يستخدم تطبيق صور جوجل Google أيضاً التعلم الآلي للتعرف على الأشخاص وتنظيم صورك وإنشاء ألبومات أيضاً.

يعمل هذا بشكل رائع، ويمكنك أيضاً البحث عن الصور حسب التاريخ والمشاهد وحتى أسماء الأشخاص، والتي تأتي في متناول اليد إذا كان لديك الآلاف من الصور.

Flickr:

كان Flickr بالفعل منتدى نشط لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو قبل أن تحصل عليها Yahoo في عام 2013، وبعد ذلك أصبحت أفضل.

في الوقت الحالي، يمكنك الحصول على 1 تيرابايت من مساحة التخزين لاستضافة الصور ومقاطع الفيديو على Flickr.

لا توجد حدود للعدد، ولكن يجب أن تكون كل صورة بحجم أقل من 200 ميغابايت، بينما تقتصر مقاطع الفيديو على حجم 1 غيغابايت ودقة 1080 بكسل.

على الجانب السلبي، يقتصر تشغيل الفيديو على ثلاث دقائق، مما يجعله مقبولاً لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ولكن ليس أكثر من ذلك.

لا تدعم Flickr أيضاً العديد من تنسيقات الصور، يمكنك فقط تحميل ملفات JPEG و PNG و GIF غير المتحركة.

تحافظ Flickr على بيانات EXIF الخاصة بكل صورك، على عكس العديد من المواقع الأخرى، هذه هي الميزة التي يتمتع بها المصورين وعشاق التصوير الفوتوغرافي.

لتحميل الصور، يمكنك استخدام متصفحك أو تطبيقات iOS و Android، تقتصر تطبيقات سطح المكتب على حسابات Flickr Pro، التي تقدم أيضاً تجربة خالية من الإعلانات وإحصائيات متقدمة.

500px

على غرار Flickr، يكون 500px هو مجتمع التصوير الفوتوغرافي أولاً ويحتل موقع الويب الخاص باستضافة الصور المرتبة الثانية.

مع ذلك، إذا كنت مصوراً محترفاً تبحث عن عرض أعمالك، فإن 500 بيكسل هو المكان المثالي.

إنه ليس موقعاً لاستضافة الصور بالضبط حيث لا يمكنك الحصول على رابط مباشر لصورك، ولكن يمكنك مشاركة صورك أو ألبوماتك من موقع الويب نفسه، ويمكنك أيضاً استخدام خيار التضمين لعرض صورك على مواقع ويب أخرى.

نظراً لأن 500px يستهدف المهنيين، فإن لديه بعض القيود الصارمة على الحسابات المجانية، يمكن للمستخدمين المجانيين تحميل ما يصل إلى سبع صور أسبوعياً بدون حدود لحجمها تقريباً.

تبدأ الخطط المدفوعة بسعر 47.88 دولاراً سنوياً وتشمل ميزات إضافية، يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الخطط المدفوعة هنا.

مقالات قد تعجبك:

مراجعة برنامج Acethinker PDF Converter لتحويل PDF إلى عدة تنسيقات وبالعكس
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...