موزيلا ستعمل على تقديم نسخة مدفوعة من متصفح فايرفوكس

ما هي الخدمات والميزات التي سيتضمنها المتصفح المدفوع؟

أكّد Chris Beard المدير التنفيذي لشركة موزيلا Mozilla في مقابلة مع أحد المواقع الألمانية أن الشركة تخطط لتقديم خدمات جديدة مضمّنة في نسخة مميزة premium ومدفوعة من متصفح فايرفوكس Firefox.

حيث تعتمد الشركة في 90% من إيراداتها على عمليات البحث، في حين أن النسبة المتبقية من الإيرادات تأتي من خدمات Pocket والتبرعات ومصادر الدخل الأخرى.

وعلى ما يبدو فإن الشركة تريد تنويع مصادر الدخل من خلال الإعلان عن نسخة مدفوعة من المتصفح بميزات وخدمات إضافية، وعلى الرغم من أن المدير التنفيذي لم يحدد الوقت الخاص بالإطلاق، إلا أن إطلاق النسخة المدفوعة قد يتم قبل نهاية العام.

لم يكشف المدير التنفيذي عن كامل الخدمات التي سيحصل عليها المستخدمون في النسخة المدفوعة، لكنه ذكر خدمة الـ VPN كإحدى الأمثلة على تلك الخدمات الإضافية.

ومن المتوقع أن تقدّم الشركة خدمة VPN أساسية ومجانية ومتاحة للاستخدام من قبل الجميع، مع وجود نسخة مدفوعة من الخدمة ضمن المتصفح مع وظائف محسّنة وميزات أعلى من الخدمة الأساسية.

هذه السياسة شائعة بين الشركات ومزوّدي الخدمات، حيث يقدم العديد من مزودي خدمة VPN إصداراً أساسياً مجانياً مع عرض نطاق ترددي محدود وميزات محدودة.

لكن يتم إطلاق نسخة مدفوعة من الخدمة لا تمتلك أي حدود ولا ميزات ناقصة، وليس من الواضح ما إذا كان سيتم تشغيل خدمة VPN بواسطة موزيلا نفسها أو ما إذا كانت الشركة ستتعاون مع مزود حالي.

الخدمة الأخرى الوحيدة التي ذكرها المدير التنفيذي في المقابلة هي خدمة تخزين البيانات ولكن لم يتم تقديم معلومات أثناء حديثه في المقابلة.

تستخدم الشركات التي تقدم خدمات تخزين البيانات غالباً نموذج freemium أيضاً، حيث يمكن للمستخدمين الاشتراك والحصول على عدد محدد من مساحة التخزين بالجيجابايت كمستخدمين مجانيين.

لكن الأشخاص الذين يحتاجون إلى المزيد من مساحة التخزين سيضطرون إلى دفع رسوم شهرية أو سنوية للحصول على المزيد من سعة التخزين عبر الإنترنت.

من المقرر أن نسمع المزيد من المعلومات المتعلقة بخدمات وميزات النسخة المدفوعة من متصفح فايرفوكس، حيث ستكون الشركة مضطرة إلى بذل المزيد من الجهد لإقناع المستخدمين بدفع أموالهم على تلك النسخة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
إزالة الأشخاص من الصور بسهولة باستخدام برنامج الفوتوشوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...