سامسونج بدأت أبحاثها الأولية على شبكات الجيل السادس

على الرغم من أن تلك الشبكات لن تظهر إلا بعد فترة طويلة

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics مؤخراً أنها شرعت في إجراء بحث أولي على شبكات الاتصالات من الجيل السادس 6G من خلال إطلاق مركز أبحاث جديد.

حيث شكلت سامسونج خلال الأيام الماضية مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة التابع لشركة Samsung Research، وهي المنظمة الرئيسية للبحث والتطوير ويقع مقرها جنوب العاصمة الكورية الجنوبية.

وقد قامت سامسونج بتوسيع فريق أبحاث الاتصالات إلى مستوى المركز وذلك بعد إطلاق تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات، مما يدل على أن البحث الأولي في شبكات الجيل التالي قد بدأ بالفعل.

وقال مسؤول من الشركة في تعليق على الأخبار الجديدة:

لقد تم توسيع الفريق الحالي لمعايير تكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية لبدء الأبحاث الرائدة على شبكات الجيل السادس.

وإلى جانب شبكات الجيل السادس، تتولى Samsung Research إجراء البحوث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات والعديد من التقنيات المستقبلية.

ويبدو الحديث الآن عن شبكات الجيل السادس هو أمر سابق جداً لأوانه، إذ أن تلك الشبكات ستحتاج إلى سنوات عديدة قبل أن تبدأ بالظهور.

في الحقيقة فإن حتى شبكات الجيل الخامس والتي بدأت بالانتشار حديثاً فإنها ستحتاج إلى سنوات عديدة قبل أن تصبح منتشرة ومُستخدمة من قبل الكثيرين حول العالم.

لكن على ما يبدو فإن فرق البحث والتطوير في الشركات الكبرى غير معنية بهذا الوقت الطويل، حيث من الهام جداً البدء بالدراسات والأبحاث من أجل القدرة على المنافسة في السوق في التوقيت الصحيح.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء عنوان IP؟ وما فائدة ذلك؟
كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...