سامسونج أضافت Galaxy M40 إلى هواتفها المتوسطة الجديدة

ثلاث كاميرات خلفية وثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية

لا يمكن تجاهل النجاح الذي سجّلته هواتف سلسلة Galaxy M الجديدة التي بدأت شركة سامسونج Samsung بالإعلان عن هواتف متوسطة  تحت اسمها.

حيث حققت السلسلة بعض النجاح في الفئة التي لطالما وجدت فيها سامسونج صعوبة بالغة في المنافسة ضد الشركات الصينية التي تبدو أكثر خبرة في كيفية جذب زبون الفئة المتوسطة.

غيّرت الشركة سياستها في تلك الفئة، ودعمت سوق الهواتف المتوسطة بمجموعة من هواتف Galaxy M و Galaxy A التي أظهرت هواتف سامسونج بمظهر جديد ساعد على جذب المزيد من المستخدمين.

يوم الأمس، أضافت الشركة عضو جديد إلى هواتف 2019 المتوسطة، وهو هاتف Galaxy M40 الذي تخلّى تماماً عن قطع الشاشة الصغير وانتقل لاستخدام ثقب جانبي على طريقة الهواتف الرائدة من سلسلة Galaxy S.

يتميّز الهاتف الجديد في واجهته الأمامية بحافة سفلية صغيرة، أما في الخلف فيمكن ملاحظة الكاميرات الخلفية الثلاث متوضّعة بشكل عمودي في الجهة الجانبية، يبلغ طول الهاتف 155.3 ملم أما عرضه 73.9 ملم مع سماكة 7.9 ملم ووزن 168 غرام.

شاشة الهاتف بحجم 6.3 بوصة وهي من نوع IPS LCD وبدقة 1080*2340 مع كثافة 409 بكسل في الإنش الواحد وبنسبة أبعاد 19.5:9.

الشاشة محمية بطبقة حماية Corning Gorilla Glass من طراز غير معروف، وتتميز تلك الشاشة بأنها تعمل على تقنية الاهتزاز لإصدار الصوت الذي يخرج من الهاتف، وبالتالي فهي تعمل كمكبر صوت.

ينبض داخل الهاتف معالج كوالكوم المتوسط Snapdragon 675 المصنّع بتقنية 11 نانومتر، مع المعالج الرسومي Adreno 612، ويمكنك الحصول على ذاكرة رام بسعة 4 أو 6 جيجابايت مع 64 أو 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة F/1.7 مع حجم بكسل 0.8 ميكرومتر، في حين أن العدسة الثانية مخصصة للتصوير بزاوية عريضة وهي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2.

يبلغ حجم البكسل في العدسة الثانية 1.12 ميكرومتر في حين أن البعد البؤري 12 ملم، أما العدسة الثالثة فهي تعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD، في حين يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذاً لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، لكن من المفاجئ أن منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس قد اختفى من الهاتف، منفذ الـ USB من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 3500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط، ويعمل الهاتف مع نظام Android 9.0 Pie وبواجهة OneUI الجديدة للشركة.

سيتوافر الهاتف بلونين مختلفين من الأزرق، في حين أن سعره سيبدأ من 288 دولار أمريكي، لكن لا معلومات عن السعر والتوافر في الأسواق العربية حتى الآن.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية مسح سجل البحث في Bing
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...