جميع هواتف الآيفون في العام القادم ستدعم شبكات 5G

آبل قد تصل لإنتاج أجهزة المودم الخاصة بها في عام 2021

بعيداً عن التسريبات المتوقعة الخاصة بهواتف الآيفون التي سيتم الكشف عنعا في خريف هذا العام، نشر موقع MacRumors تقريراً متعلقاً بهواتف آبل Apple في العام القادم 2020.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها تقرير الموقع والمبنية على تسريبات المحلل التقني الشهير الخاص بالشركة مينج تشي كو فإن جميع هواتف الشركة في العام القادم ستدعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات والتي أصبحت معروفة بالاسم 5G.

المحلل التقني المذكور كان قد توقّع إصدار نسخ محددة من هواتف الشركة لتدعم هذا النوع المتقدّم من الشبكات في العام القادم، لكن تلك التوقعات تغيّرت حديثاً لتشمل جميع هواتف الشركة.

قد يكون هنالك أكثر من سبب قد دفع باتجاه اعتماد الشركة على خطة تدعيم هواتفها بشبكات الجيل الخامس، بدايةً من انتشار تلك الشبكات ووصولاً إلى التسوية التاريخية التي تم توقيعها مؤخراً مع كوالكوم Qualcomm.

حيث سجّلت شبكات الجيل الخامس انتشاراً واسعاً لم يكن متوقعاً في الأشهر الأخيرة، وبدأت كبرى شركات الاتصال حول العالم بتوفير البنية التحتية التي تحتاجها تلك الشبكات في المدن والعواصم الرئيسية حول العالم.

إذا استمر معدل انتشار شبكات الجيل الخامس بهذه السرعة، فستكون الهواتف المحمولة في العام القادم 2020 مطالبة تماماً بدعمها لهذا النوع من الاتصالات، وهواتف الآيفون لن تكون استثناءاً.

أيضاً حصلت بعض التغييرات الأساسية في الفترة الأخيرة حول المودم الذي كانت آبل تنتظره من شركة إنتل Intel والذي لم يبصر النور.

الأمر الذي دفع بشركة آبل إلى التصالح مع كوالكوم من أجل الاستفادة من مودمها الخاص بشبكات الجيل الخامس والقابل للاستعمال في الهواتف المحمولة.

ومع ذلك فإن بعض التوقعات لا تشير إلى اعتماد آبل على كوالكوم لفترة طويلة في الأمور المتعلقة بمودمات الجيل الخامس، خاصةً بعد استحواذ آبل على قطاع تطوير مودم الهواتف المحمولة الخاص بإنتل قبل عدة أيام.

بلغت قيمة الصفقة 1 مليار دولار، وبموجبها وضعت آبل يدها على جميع الأبحاث والدراسات وبراءات الاختراع والموظفين الذين كانوا ملكاً لإنتل.

ومع أن الوصول لمودم الجيل الخامس هو أمر ليس بالسهل ويتعلق بالعديد من الصعوبات الخاصة بالتوافق مع الشبكات حول العالم، إلا أن آبل يبدو أنها ستتوصل إلى المودم الخاص بها خلال عامين فقط، أي في عام 2021.

تبدو الفترة قريبة جداً، ولكن يجب أن نتذكر أن آبل لن تبدأ من الصفر في تطوير المودم الخاص بها، بل أنها ستتابع عمل إنتل التي توقعت أصلاً التوصل لمودم الجيل الخامس خلال عام 2020.

مقالات قد تعجبك:

أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...