جوجل اختبرت إضافة زر تشغيل جديد لمتصفح Chrome

ما وظيفة هذا الزر وما فائدة إضافته؟

ستعمل شركة جوجل Google على إضافة زر تشغيل Play إلى متصفحها الشهير جوجل كرومGoogle Chrome بحسب المعلومات التي تم رصدها من قبل موقع ZDnet.

سيسمح هذا الزر بإيقاف تشغيل مقطع الصوت أو مقطع الفيديو المشغّل في المتصفح، أو بإعادة تشغيله بعد إيقافه حيث تسمى هذه الميزة بميزة التحكم بالوسائط Global Media Controls.

يتم اختبار الزر في الوقت الحالي على نسخة Canary من متصفح جوجل كروم، وبمجرد تمكين ظهور الزر ستلاحظ ظهور زر التشغيل بجوار حقل عنوان الويب URL وسيتم استخدامه لإيقاف الصوت والفيديو المشغّل حتى لو كان في علامة تبويب أخرى.

إذا كان لديك متصفح Canary يمكنك اختبار الزر بنفسك، انتقل إلى صفحة التجارب chrome://flags/ وابحث عن عناصر التحكم بالوسائط Global Media Controls.

بعد تمكين ظهور الزر، أعد تشغيل المتصفح وستلاحظ ظهور زر التشغيل بجوار حقل عنوان الويب وسيمكنك استخدامه لإيقاف الصوت الصادر من مقطع فيديو أو مقطع صوت مشغّل في المتصفح.

يعمل الزر مع مواقع الفيديو المختلفة مثل يوتيوب Youtube و Vimeo، وكذلك مواقع الاستماع إلى الموسيقى مثل سبوتيفاي Spotify.

ليس من الواضح الوقت الذي سيصل فيه زر التشغيل هذا رسمياً إلى متصفح جوجل كروم، ولكنه يبدو ميزة جيدة ومفيدة حتى الآن تسمح بإيقاف الأغنية أو الفيديو بسرعة للانتقال إلى مكان آخر أو للاستماع إلى شي آخر.

الجدير بالذكر أن جوجل كانت قد قدّمت مجموعة من الميزات المفيدة سابقاً مثل بعض الأدوات التي تسمح بكتم علامة تبويب ما أو كتم موقع بشكل دائم، لذلك يبدو أن الزر الجديد يأتي ليضيف المزيد من الهدوء على عمل المتصفح مع انتشار فيديوهات التشغيل العشوائية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...