جوجل ضاعفت المكافآت المالية لمكتشفي الثغرات والأخطاء

آلاف الدولارات لمن يكتشف الثغرات في منتجات الشركة

تلجأ العديد من الشركات الكبيرة إلى دفع المستخدمين والخبراء في مجال الأمن المعلوماتي إلى اكتشاف الثغرات والأخطاء التي من الممكن أن تتواجد في منتجاتها.

تفيد هذه العملية بتنبيه الشركة حول الثغرة الموجودة لتعمل على إصلاحها قبل أن تتسبب بكارثة لها، ولتشجيع المستخدمين على القيام بذلك فإن هذه الشركات تعمل على عرض مكافآت نقدية مغرية.

لكن بالنسبة إلى شركة جوجل Google فإنه وعلى ما يبدو فقد استفادت الشركة بشكل كبير من برنامج المكافآت الذي تم الإعلان عنه سابقاً من أجل اكتشاف الثغرات في التطبيقات والمنتجات الخاصة بالشركة.

وبهدف دفع العديد من المستخدمين لاكتشاف هذه الثغرات، عملت الشركة على مضاعفة المكافآت المالية التي تم تخصيصها سابقاً، والأرقام الجديدة قد تبدو مغرية بالفعل من أجل البحث عن ثغرات ممكنة.

البداية من متصفح الشركة الشهير جوجل كروم Google Chrome، والذي تم إنشاء برنامج مكافآت مخصص له منذ عام 2010.

تقول الشركة أن البرنامج ساهم في الحصول على أكثر من 8500 تقرير حول ثغرات وأخطاء محتملة، وقد أنفقت الشركة أكثر من 5 مليون دولار كهدايا مالية لمكتشفي تلك الثغرات.

بدأت الشركة بمنح 5000 دولار كحد أعظمي للثغرات المكتشفة في المتصفح، وفي وقت سابق زادت الشركة هذا الرقم ليصل إلى 15000 دولار، أما اليوم فقد تمت مضاعفته مرة جديدة ليصل إلى 30 ألف دولار.

هنالك مكافآت مالية أصغر لمكتشفي بعض الأخطاء والثغرات البرمجية في الأكواد المخصصة للمتصفح، وقد زادت الشركة قيمة تلك المكافآت الصغيرة لتصل إلى 1000 دولار عن كل خطأ مكتشف.

أما إذا كنت تبحث عن مكافآت مالية ضخمة، فربما عليك البحث وراء جوجل عن أخطاء لها في نظام التشغيل Chrome OS، حيث خصصت الشركة مبلغ 150 ألف دولار لكل ثغرة خطيرة يمكن أن تؤذي أجهزة Chromebook أو Chromebox في وضع الضيف Guest Mode.

متجر التطبيقات الخاص بالشركة والمعروف باسم Google Play حصل هو الآخر على زيادة مغرية في المكافآت المخصصة لاكتشاف الثغرات والأخطاء البرمجية فيه.

حيث زادت الجوائز المالية الخاصة باكتشاف أخطاء تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد من 5000 إلى 20 ألف دولار، وسرقة البيانات الخاصة غير الآمنة من 1000 دولار إلى 3000 دولار.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...