حسابات مايكروسوفت و Xbox الخاملة سيتم إغلاقها تلقائياً

وذلك في حال عدم الدخول إليها خلال عامين

يضطر الكثير من المستخدمين إلى إنشاء العديد من الحسابات على الأنظمة والشبكات والمواقع الكبيرة، ينتهي الأمر بالكثير من تلك الحسابات إلى تحوّلها إلى حسابات عديمة الفائدة مع مرور الوقت.

من أجل ذلك، لا ترغب مايكروسوفت Microsoft بتزايد تلك الحسابات بشكل كبير خاصة مع وجود أعداد هائلة من حسابات مايكروسوفت أو حسابات Xbox في الوقت الحالي.

حيث أعلنت الشركة أن الحسابات الغير نشطة سيتم حذفها تلقائياً دون العودة إلى صاحبها، وعرّفت الشركة الحساب الغير نشط بأنه أي حساب لم يتم تسجيل الدخول عليه خلال فترة عامين، لكن مع بعض الاستثناءات.

أي حساب لديه اشتراك مدفوع بخدمة ما أو تم من خلاله أي عملية من عمليات الشراء، فإن ذلك سيساعد على إطالة الفترة الممنوحة لصاحب الحساب حتى لو لم يتم تسجيل الدخول عليه خلال فترة طويلة نسبياً.

في هذه الحالة ستكون بحاجة لتسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل لإعادة تنشيط الحساب وإلغاء صفة الحساب الخامل عنه، الأمر الذي يؤكّد لك بأن حسابك لن يتم حذفه أو توقيفه تلقائياً.

أيضاً ذكرت الشركة أن الحسابات التي تحتوي على رصيد مالي غير منفق لن يتم إغلاقها في أي حال من الأحوال، وكذلك نفس الأمر بالنسبة للحسابات التي تمتلك ائتمان غير مدفوع.

الحسابات العائلية لديها استثناءات أيضاً من قرار الشركة الأخير، حيث أوضحت مايكروسوفت أن الحساب العائلي لا يمكن إغلاقه طالما أنه يملك حساب واحد فرعي على الأقل ما زال نشطاً.

وبررت الشركة قرارها الأخير بضرورة التخلص من الحسابات الميتة والمكررة أو التي لم يعد أصحابها بحاجة إليها، وذلك لتخفيف العبء على الشركة والتركيز على الحسابات الحقيقية فقط.

سيتم تطبيق القرار بدءاً من اليوم 30 من شهر آب القادم، لذلك إذا كنت تمتلك حساب تعتقد أنه مهدد بالإيقاف، فإنه يتوجب عليك التأكد من الأمر قبل الوصول لهذا اليوم.

مقالات قد تعجبك:

ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية ترقيم الصفحات في مايكروسوفت وورد
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...