الآيفون القادم سيستخدم نفس شاشات هاتف نوت 10

آبل ستتخلى عن موادها الخاصة في صناعة الشاشات

نشر موقع 9to5Mac تقريراً قال فيه أنه وبحسب مصادر مطلعة فقد تقوم شركة آبل Apple باستخدام نفس المواد التصنيعية الموجودة في شاشات هواتف Galaxy Note 10 وذلك في الآيفون الجديد iPhone 11.

بالنسبة إلى أجهزة iPhone X و iPhone XS، استخدمت آبل مجموعة خاصة من المواد – يُفترض أنها مخصصة من قبل آبل – لكن هذا الأمر لن يحدث في هاتف الشركة الجديد.

بحسب التقرير فإن مواد التصنيع الخاصة بالهاتفين iPhone X و iPhone XS تحمل اسم LT2 أما الشاشات المستخدمة في هواتف Galaxy S10 و Note 10 فهي تستخدم علامة M9.

لذلك إذا نظرت إلى شاشة Galaxy Note 10 وأعجبت بها، فمن المحتمل أن تكون شاشة iPhone 11 مطابقة تماماً، وهو أمر جيد بالنسبة للمراجعات الأخيرة.

ليس من الواضح سبب تخلّي آبل عن موادها الخاصة في صناعة الشاشات، ربما بسبب كفاءة مواد سامسونج بشكل أكبر أو لعوامل لوجستية أخرى أو قد يكون لذلك أسباب متعلقة بتكلفة الإنتاج.

تم تغريم شركة آبل مؤخراً ما قيمته 600 مليون دولار تقريباً من قبل سامسونج لعدم شرائها الكميات المتفق عليها من شاشات الـ OLED، لذلك من المحتمل أن آبل قد لا تكون قادرة على التفاوض على نفس القدر من النفوذ هذه المرة.

تشير التوقعات إلى أن حدث آبل الخاص بإطلاق هواتف الآيفون الجديدة سيكون في 10 أيلول القادم، رغم أننا لم نحصل على معلومات رسمية حول هذا الأمر ولم تبدأ الشركة بعد بتوزيع الدعوات.

أما من ناحية الأسماء الجديدة فقد يكون لدينا هذا العام أسماء طويلة مثل iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max.

مقالات قد تعجبك:

جميع التفاصيل عن ثغرتي Meltdown و Spectre
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...