معلومات جديدة حول هواتف الآيفون القادمة قريباً

كاميرات احترافية وميزات جديدة تُضاف للمرة الأولى

نشرت وكالة Bloomberg تقريراً جديداً ذكرت فيه أهم الميزات المسربة التي تم كشفها حتى الآن عن منتجات شركة آبل Apple المتوقع الإعلان عنها في حدث الشركة الكبير في الشهر القادم.

البداية من المنتجات الأكثر ترقباً من الشركة، نحن نتحدث بالطبع عن تشكيلة هواتف الآيفون الجديدة التي سيتم إطلاقها هذا العام والتي ستكون بمثابة النسخ المحدثة عن هواتف العام الماضي.

التغيير الأبرز في هواتف هذا العام سيكون حول الكاميرات، حيث ستضيف آبل كاميرا خلفية ثالثة إلى نموذجين على الأقل من النماذج الثلاثة التي سيتم طرحها.

في العام الماضي، كانت كاميرا هاتفي iPhone XS و iPhone XS Max مؤلفة من عدستين، لكن هذا العام أصبحت الكاميرات الرباعية موجودة حتى في الهواتف المتوسطة.

لذلك كان من اللازم أن تضيف آبل كاميرا واحدة على الأقل، وهو ما سيحدث بالفعل حيث ستكون الهواتف الأساسية من الشركة مزودة بثلاث عدسات خلفية.

العدستان الأولى والثانية هما عدسة رئيسية وعدسة مقربة كما في العام الماضي، لكن العدسة الثالثة ستكون مخصصة لالتقاط مشاهد بزاوية عريضة، حيث انتشر هذا النوع من العدسات بكثرة هذا العام.

بحسب التقرير، سيكون هنالك إمكانية لالتقاط ثلاثة صورة في نفس اللحظة، وستستعمل الشركة نظام ذكاء اصطناعي قادر على ضبط الصور والفيديوهات المصورة بشكل يسمح لكاميرا الهاتف أن تكون من بين الأفضل هذا العام.

من ناحية التصميم لن يكون هنالك أي تغيير فيه من حيث الواجهة الأمامية عن هواتف العام السابق، وبالتالي نتوقع رؤية نفس القطع الأمامي الخاص بالشركة والذي سيحتوي الكاميرا الأمامية ومستشعرات تقنية FaceID.

وبالحديث عن FaceID وعد التقرير بأن الشركة ستقدّم نموذجاً محدثاً لتقنية التعرف على الوجه التي اشتهرت بها، والتي تسمح للهاتف بالتعرف على وجه صاحبة بسرعة وبكفاءة أعلى ومن زوايا مختلفة.

وكشفت المعلومات أيضاً عن حذف ميزة 3D Touch الشهيرة والخاصة بآبل حيث سيتم استبدالها بتقنية Haptic Touch التي رأيناها في هاتف iPhone XR العام الماضي.

من الميزات المضافة حديثاً إلى هواتف الآيفون هذا العام هي ميزة الشحن اللاسلكي العكسي كما في هواتف سامسونج Samsung الرائدة، والتي تسمح بشحن الهواتف والأجهزة الأخرى لاسلكياً من هاتف الآيفون.

وستكون هذه الميزة مرحّب بها بشكل خاص من قبل مستخدمي سماعات AirPods من أجل سهولة شحن السماعات من الهاتف مباشرةً.

وبعيداً عن معلومات التقرير كانت هنالك بعض الشائعات عن الهواتف الجديدة التي لم نستطع التأكد منها ولكنها تبقى مرشّحة بقوة لأن تكون صحيحة في نهاية المطاف.

إحدى تلك الشائعات اقترحت تضمين شاحن سلكي سريع في علبة الهاتف وللمرة الأولى، حيث دعمت هواتف الآيفون السابقة الشحن السريع ولكن كان يتوجّب على المستخدم أن يشتري الشاحن السريع بشكل منفصل.

أما الشائعة الثانية فقد أثارت الكثير من الضجة بعد أن كشفت عنها شركة Olixar المختصة بتصنيع أغطية الحماية، حيث نشرت الشركة صورة لغطاء هاتف iPhone 11 Pro.

المميز في هذا الغطاء هو وجود مكان مخصص للقلم الإلكتروني في واجهته، الأمر الذي يدل على إمكانية تزويد آبل أحد هواتفها على الأقل بقلم Apple Pencil.

من المفيد التذكير بأن هذه الشائعة كنا نسمعها في كل عام قبل إطلاق هواتف الآيفون، لكن ورودها هذه المرة من Olixar قد أثار بعض الضجة الإضافية، لذلك ربما تكون هذه هي مفاجأة الحدث.

لم تكشف آبل عن موعد إطلاق الهواتف في حدثها القادم، مع توارد بعض الأخبار بأن مؤتمر الإعلان سيكون في العاشر من الشهر القادم، لذلك تأكّد من العودة إلينا في يوم الإعلان للحصول على المراجعة التفصيلية للأجهزة الجديدة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
كيفية التقاط الصور الرياضية دون عدسة تليفوتوغرافية
ما البعد البؤري الذي يجب أن يتم استخدامه للصور؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...