الإعلان عن شراكة استراتيجية بين مايكروسوفت وسامسونج

خدمات وتطبيقات لسد الفجوة بين الهاتف والحاسب المحمول

تعمل كل من الشركتين العملاقتين مايكروسوفت Microsoft وسامسونج Samsung على تكوين شراكة استراتيجية أوثق لتطبيقات الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد والتي ستساعد على سد الفجوة مع أجهزة الكمبيوتر.

ظهر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Satya Nadella على خشبة المسرح في حدث إطلاق هاتف Galaxy Note 10 من سامسونج يوم الأمس كواحد من أهم ضيوف المؤتمر.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن هذه الشراكة هي فصل جديد من التزام الشركتين طويل الأجل بتحسين الإنتاجية والقضاء على الفجوة بين الأجهزة المحمولة والكمبيوتر الشخصي.

ستقوم شركة سامسونج بتحميل تطبيق Your Phone من مايكروسوفت على هاتف Galaxy Note 10 الخاص بك، والذي يسمح بعرض الرسائل النصية والإشعارات وحتى شاشة الهاتف بالكامل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.

تقوم سامسونج أيضاً بإنشاء دعم مزامنة OneDrive مباشرةً في تطبيق Gallery Android، والذي سيحافظ على الصور متزامنة بشكل مباشر مع خدمة التخزين السحابية.

ظهرت أيضاً Shilpa Ranganathan من مايكروسوفت وهي رئيسة تجربة الأجهزة المحمولة والأجهزة المتقاطعة للشركة على خشبة مسرح مؤتمر سامسونج لتقديم نظرة فاحصة على تطبيق Your Phone.

كشفت Ranganathan أن مايكروسوفت سوف تسمح لمستخدمي تطبيق Your Phone بإجراء واستقبال المكالمات مباشرة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في وقت لاحق من هذا العام.

كما وتعمل سامسونج أيضاً على تجديد واجهة DeX للسماح لك بتوصيل Galaxy Note 10 بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows وإظهار نافذة بها جميع تطبيقات هاتفك التي يمكن الوصول إليها من جهاز الكمبيوتر المكتبي أو المحمول.

تقوم مايكروسوفت أيضاً بتجميع بعض تطبيقات الأندرويد الخاصة بها على أحدث أجهزتها وسيتم تثبيت تطبيقات Office مثل Word و Excel و PowerPoint و Outlook مسبقاً.

هذا شيء رأيناه يحدث للمرة الأولى على Galaxy S6 قبل أربع سنوات، وبدأت مايكروسوفت لفترة وجيزة بيع هاتف سامسونج Galaxy S8 Microsoft Edition في متاجرها مع تطبيقات وخدمات الشركة.

وستبيع مايكروسوفت الآن Galaxy Note 10 في متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها، مع استكمال التطبيقات المجمعة.

كما وتقدم مايكروسوفت عرضاً مسبقاً حيث يمكنك شراء Samsung Galaxy Note 10 أو Note 10 Plus والحصول على ما يصل إلى 150 دولار في رصيد سامسونج الائتماني وستة أشهر من خدمة Spotify Premium.

مقالات قد تعجبك:

ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...