آبل قد تطلق نسخة جديدة من iPhone SE العام القادم

لتنشيط مبيعاتها في الأسواق النامية ومنافسة باقي الشركات

صدر تقرير جديد من موقع Nikkei ذكر فيه أن شركة آبل Apple ستتجه العام القادم لإطلاق هاتف من الفئة المتوسطة سيكون بمثابة النسخة المجددة من هاتف iPhone SE.

وبحسب التقرير فإن إطلاق الهاتف سيكون في ربيع العام القادم، في الوقت الذي من المتوقع أن تتباطأ فيه مبيعات هواتف الآيفون الجديدة التي سيُعلن عنها بعد أيام قليلة.

كما ستسعى الشركة الأمريكية إلى المنافسة على حصة من سوق الهواتف المتوسطة الذي تسيطر عليه شركات مثل سامسونج Samsung وشاومي Xiaomi وهواوي Huawei.

والجدير بالذكر أن تقرير الموقع الجديد يتماشى مع تقرير سابق صدر من صحيفة Economic Daily News صدر في وقت سابق من هذا العام وتوقع إطلاق هاتف متوسط من آبل.

يُقال إن النموذج الجديد يشبه هاتف iPhone 8 بشاشة صغيرة بحجم 4.7 بوصة، وهو الهاتف الذي تم إصداره في عام 2017، مع اعتماد نوع LCD من الشاشات لتخفيض الكلفة.

ستعمل الشركة على استخدام مواصفات الفئة المتوسطة مثل كاميرا خلفية واحدة وتصميم كلاسيكي وخيار تخزين أقصاه 128 جيجابايت في الهاتف المرتقب.

ومع ذلك فإن الشركة قد تفشل في هاتفها الجديد في حال بالغت في اختصار المواصفات، حيث من المتوقع ان تصل الهواتف المتوسطة من باقي الشركات في عام 2020 إلى مستوى جديد من القوة بسبب اشتداد المنافسة.

لقد سمعنا شائعات سابقة عن iPhone SE 2 منذ عام 2018، وقيل إن شركة آبل تحتاج إلى إنتاج جهاز iPhone بقيمة 299 دولاراً لتتمكن من المنافسة بشكل صحيح في الهند على سبيل المثال.

بلغ سعر جهاز iPhone SE بحجم 4 بوصة 399 دولاراً عندما تم إطلاقه في آذار من عام 2016، وقد تم إيقافه في أواخر عام 2018 بعد بيع حوالي 40 مليون وحدة وفقاً للإحصائيات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...