لصوص سرقوا هواتف آيفون بقيمة 300 ألف دولار لكن بدون فائدة

ما هي التدابير الأمنية التي تتبعها آبل في هذه الحالات؟

عندما يخطط مجموعة من اللصوص لسرقة شيء كبير، فإن جميع الخطط والتحليلات تركّز على كيفية إتمام السرقة بنجاح دون أن يتم اعتقالهم من قبل قوات الشرطة أو دون التعرف على هويتهم.

حسناً، هذه في الحالات العادية، لكن في الحالة التي تقرر فيها سرقة شركة آبل Apple، فإنه حتى بعد نجاح عملية السرقة بالكامل والعودة بالمسروقات إلى منزلك، ستكتشف شيء آخر.

وهو أنه كان يتوجب عليك التفكير بخطة إضافية حول كيفية الاستفادة من المسروقات، وذلك لأنها ستتحول إلى قطع عديمة الفائدة!

قبل أيام، اقتحمت مجموعة من اللصوص متجر لشركة آبل في مدينة بيرث الاسترالية، وفي الفيديو الذي يبيّن عملية السرقة والذي يمكنك رؤيته في نهاية المقالة ستلاحظ عنف السارقين وجهوزيتهم العالية لإتمام عملية السرقة.

حيث تجاوزوا حارس الأمن المسؤول عن أمن المتجر وقاموا بتحطيم الزجاج الخارجي للمتجر، واقتحموا هذا المتجر وسرقوا مجموعة من هواتف الآيفون المعروضة والهواتف المخصصة للبيع.

نجحت عملية السرقة، وحصل السارقون على غنيمة ضخمة من هواتف الآيفون قُدّرت قيمتها بحوالي 300 ألف دولار، لكن المفاجأة هي أن القيمة هذه تحولت إلى ما يقارب الصفر بعد دقائق من عملية السرقة.

تستطيع شركة آبل بسهولة معرفة الهواتف التي تمت سرقتها، ويمكن تمييزها من بين الملايين من هواتف الآيفون الموجودة في العالم وذلك بسبب احتفاظ الشركة ببيانات كل متجر والأجهزة المتواجدة فيه في كل لحظة.

بعد عملية السرقة، قامت الشركة بتحديد الهواتف المسروقة ثم عطّلتها عن بعد، والمفاجأة أن الهواتف التي كانت تبلغ فيمتها 300 ألف دولار قبل ساعات أصبحت الآن عديمة الفائدة.

لا بل أصبحت مراقبة ومتبعة من قبل الشرطة والسلطات الحكومية، والتعامل معها وبيعها وشرائها سيسبب الاعتقال الفوري، الأمر الذي ربما شكّل مفاجأة غير سارة للسارقين.

بالتأكيد ما زال بإمكان اللصوص بيع الهواتف المسروقة بعد تفكيكها إلى قطع، لكن الحديث عن مئات الآلاف من الدولارات في هذه الحالة سيكون مبالغاً به إلى حد بعيد.

لذلك إذا كانت لديك خطط للسطو على أحد متاجر آبل لسرقة هواتف الآيفون، فقد يكون من المفيد إلغاء تلك الخطط لعدم جدواها!

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...