جوجل كروم أتاح إرسال الصفحات بين الأجهزة المختلفة

طريقة سريعة لإكمال تصفح الإنترنت على جهاز آخر

بدأت شركة جوجل Google في إتاحة التحديث رقم 77 لمتصفحها الشهير والمعروف باسم جوجل كروم Google Chrome وذلك لأنظمة التشغيل Windows و Mac و iOS و Android هذا الأسبوع.

وعلى الرغم من وجود العديد من التغييرات المرئية على كروم هذه المرة، فإن جوجل قدّمت ميزة إرسال صفحات الويب الجديدة إلى الأجهزة المختلفة التي تستعمل نفس حساب جوجل.

يمكنك النقر بزر الفأرة الأيمن فوق الرابط وستظهر قائمة سياق جديدة تتيح لك ببساطة إرسال روابط إلى أجهزة أخرى تستخدم جوجل كروم فيها.

إذا كنت تستخدم كروم على نظام التشغيل iOS، فستحتاج إلى فتح التطبيق وستظهر رسالة صغيرة لقبول علامة التبويب المرسلة.

بدأت الميزة في الظهور على إصدارات Windows و Android و iOS من كروم، لكن لا يبدو أنها ممكّنة في نظام macOS حتى الآن.

لقد دعم كروم منذ فترة طويلة القدرة على تصفح علامات التبويب المفتوحة والحديثة عبر أجهزة متعددة، لكن ميزة الإرسال إلى الأجهزة هذه تجعل الأمور أسرع قليلاً إذا كنت تنتقل من التصفح على جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول إلى هاتف أو العكس.

التغيير الرئيسي الآخر الوحيد في Chrome 77 هو مؤشر تحميل جديد في علامات التبويب، حيث تظهر الرسوم المتحركة الجديدة إشارة لتحميل الموقع في دائرة تكتمل عند اكتمال التحميل، إنه مؤشر مرئي لطيف لتسهيل معرفة أن صفحة الويب ما زالت قيد التحميل ولم يكتمل تحميلها بعد.

يمكنك الحصول على آخر تحديث لـ Chrome 77 من خلال الانتقال لصفحة المساعدة على المتصفح في جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك والتحقق من وصول التحديث.

أما على أجهزة الأندرويد، فيمكنك تحديث التطبيق المتواجد على هاتفك بمجرد الدخول إلى متجر تطبيقات جوجل Play Store وتحديث المتصفح من هناك.

مقالات قد تعجبك:

جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟
إشاعات و أفكار خاطئة يعتقدها الكثير عن المنزل الذكي SmartHome
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...