واتساب حذّرت من أن تطبيقها لن يعمل على بعض الأنظمة قريباً

تعرّف على الأنظمة التي سيتم إيقاف دعم واتساب من خلالها

أوقفت شركة واتساب WhatsApp المملوكة لشركة فيسبوك Facebook قبل فترة دعم تطبيقها الشهير للتراسل الفوري على أنظمة الأندرويد القديمة مثل Android Eclair و Android Froyo.

وبالتالي كان من المتوقع أن إيقاف الدعم عن النظام التالي Android Gingerbread سيكون مسألة وقت فقط، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن أن تطبيقها لن يدعم النظام المذكور بحلول الأول من شباط العام القادم.

سيظل التطبيق يعمل على الأجهزة القديمة ولكن المستخدمين لن يتمكّنوا من إعادة تثبيت التطبيق أو إنشاء الحسابات أو التحقق منها.

تظهر أحدث الأرقام التي تكشف عن توزيع نظام الأندرويد في الوقت الحالي أن 0.3 بالمائة من الأجهزة لا تزال تعمل مع نظام Gingerbread وهذا يعني حوالي 3.9 مليون هاتف نشط.

بالمقارنة مع 1.3 مليار من هواتف الأندرويد الذكية التي تم بيعها حتى الآن، فإن عدد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Gingerbread يبدو ضئيلاً ولكنه يستحق الاهتمام.

ينطبق قرار واتساب أيضاً على أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام iOS 8، والتي ستشهد انتهاء دعم الشركة أيضاً في الأول من شباط 2020.

يحتاج مستخدمو الآيفون الذين ما زالوا على iOS 8 إما إلى التحديث إلى إصدار أحدث من البرنامج (إن وجد) أو الحصول على جهاز جديد يعمل بنظام iOS 9 على الأقل.

وكذلك أكّدت الشركة بأن أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام iOS 8 لن يتمكّنوا من إنشاء حسابات جديدة أو التحقق من الحسابات الحالية، وأوصت الشركة بالحصول على هاتف آيفون قادر على استقبال التحديث الأخير لنظام iOS وهو iOS 13.1 للحصول على أفضل تجربة استخدام.

كما حذّرت الشركة من الحصول على هاتف مكسور الحماية وقابل للتعديل، وقالت أن تلك التعديلات قد تؤثر على وظائف الهاتف بالكامل وعلى تجربة استخدام تطبيق واتساب.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها
ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
جميع التفاصيل عن ثغرتي Meltdown و Spectre
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...