شاومي ستضيف كاميرا بدقة 108 ميجابكسل لأربعة هواتف

هاتفها الرائد القادم قريباً هو أحد تلك الهواتف

قبل أسابيع قليلة، أعلنت شركة سامسونج Samsung عن مستشعر كاميرا جديد بدقة استثنائية هي الأكبر على الإطلاق في سوق المستشعرات المخصصة للهواتف المحمولة.

نحن نتحدث بالتأكيد عن المستشعر Samsung 108MP ISOCELL Bright HMX والذي يأتي بدقة 108 ميجابكسل، وعلى ما يبدو فإن شاومي Xiaomi من أكبر المعجبين بهذا المستشعر حتى الآن.

حيث سارعت الشركة الصينية إلى الإعلان عن أن المستشعر الجديد سيظهر في هاتفها الرائد القادم، حيث غالباً كان الحديث يدور عن هاتف Mi Mix 4 من الشركة والمقرر أن يصل قبل نهاية العام لينضم إلى حفلة الهواتف الرائدة في النصف الثاني من السنة.

لكن إذا كنت تعتقد أن Mix 4 هو الهاتف الوحيد من شاومي الذي سيحمل هذا المستشعر فأنت مخطئ، لأنه وبحسب المطورين في XDA Developers فإن الشركة لديها أربعة هواتف مع مستشعر 108 ميجابكسل.

تم التوصل لتلك المعلومات بعد تفكيك الشيفرة المصدرية الخاصة بتطبيق Mi Gallery في نسخته الأخيرة، وتبيّن أن التطبيق سيدعم الصور الملتقطة بكاميرات 108 ميجابكسل وذلك في 4 هواتف مختلفة.

بالتأكيد لا يتم التعامل مع الهواتف بأسمائها الحقيقية حيث يتم استخدام أسماء رمزية، وبحسب كود التطبيق فإن الأسماء هي Tucana و Draco و Umi و CMI.

سيكون التطبيق قادراً على التعامل مع الصور الملتقطة بالمستشعر الجديد عندما يقرر المستخدم التقاط الصور بوضع 108 ميجابكسل.

ومع ذلك فإن المستشعر في الحالة الافتراضية لا يلتقط الصور بهذه الدقة المرتفعة، بل يعمل على دمج كل أربعة بكسلات في بكسل واحد من أجل إنتاج صور عالية الجودة وبدقة 27 ميجابكسل.

الجدير بالذكرأن نفس المصدر الذي توقّع إصدار 4 هواتف بمستشعر 108 ميجابكسل الآن كان سابقاً قد توقّع إصدار هاتفين من شاومي بكاميرا أمامية منبثقة، وهو ما تبين أنه صحيح في الهاتفين Redmi K20 و K20 Pro.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
كيفية التقاط صور الألعاب النارية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...