شاومي أعلنت عن قاتل الهواتف الرائدة Redmi K20 Pro

أقوى وأشهر هواتف العلامة التجارية الجديدة للشركة

في بداية العالم الحالي، استقلّت العلامة التجارية الفرعية Redmi عن الشركة الأم شاومي Xiaomi فيما يخص الهواتف المحمولة من حيث عمليات التصنيع والتطوير، رغم أن هواتف Redmi بقيت تحت إدارة الشركة الأم.

بدأت Redmi مشوارها بهاتف من الفئة المتوسطة أثار الكثير من الضجة خلال الفترة الماضية وغيّر قواعد اللعبة في واحدة من أكثر فئات الهواتف المحمولة تنافساً بين الشركات، نحن نتحدث بالطبع عن Redmi Note 7.

استغلت العلامة التجارية Redmi نجاحها وشهرتها، وأعلنت عن نيتها دخول منافسة الكبار في فئة الهواتف الرائدة، ووعدت هواتف الألف دولار بقاتل جديد سيظهر قريباً، ولم تتأخر الشركة كثيراً حيث تم الإعلان عن ذلك القاتل قبل ساعات.

الهاتف الجديد باسم Redmi K20 Pro، وإذا أردنا البداية من التصميم سنلاحظ سريعاً أن شاومي اهتمت بتصميم قاتل هذا العام اهتماماً كبيراً على عكس اهتمامها المتواضع بتصميم Pocophone F1 العام الماضي.

من الأمام، ستجد واجهة أمامية مؤلفة من شاشة فقط، لا توجد ثقوب ولا توجد قطوع، الحافة العلوية تمت إزالتها بالكامل وبقيت حافة سفلية نحيفة جداً، أما الكاميرا الأمامية فهي تظهر عند الحاجة إليها بآلية منبثقة.

الواجهة الخلفية مؤلفة من ثلاث كاميرات موزّعة بطريقة جديدة في منتصف الواجهة وبشكل بعيد عن التصميم التقليدي الجانبي الذي أصبح متواجداً ومستنسخاً على عشرات الهواتف المحمولة.

يمكن الحصول على هذه الواجهة الزجاجية الفخمة بحواف حمراء متدرجة أو حواف زرقاء لامعة، أو يمكن الحصول على اللون الأسود الفخم، وجميع تلك النسخ ستكون محاطة بالألمنيوم من جميع الجوانب.

شاشة الهاتف بحجم 6.4 بوصة وبدقة 1080*2340 وهي من نوع Super AMOLED بكثافة 403 بكسل في الإنش الواحد وبنسبة أبعاد 19.5:9، تحميها طبقة Corning Gorilla Glass 6 الزجاجية وتدعم معيار HDR.

من الطبيعي أن نرى هنا معالج كوالكوم الرائد والأقوى لهذا العام Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640، وتتنوع خيارات الذواكر بين 6 أو 8 جيجابايت رام و 64 أو 128 أو 256 جيجابايت تخزين داخلي.

يعتمد الهاتف على نظام الكاميرا الثلاثية، العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر IMX586 من سوني، وهي بفتحة F/1.7 وبحجم بكسل 0.8 ميكرومتر.

العدسة الثانية بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، في حين أن العدسة الثالثة مقربة بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 ويمكنها القيام بتكبير بصري للمشهد بقوة 2X Optical Zoom.

الكاميرا الأمامية المنبثقة بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0 وحجم بكسل 0.9 ميكرومتر ويمكنها تصوير صور سيلفي بزاوية عريضة أو تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية.

بالنسبة للكاميرا الخلفية، فإنه يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في ثانية، كما يمكنها تصوير فيديو بحركة بطيئة جداً بمعدل 960 إطار في الثانية وبدقة FHD.

يمكن توسعة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، كما ويمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس، ويتميز أيضاً بامتلاكه لمكبرات صوت ستيريو، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف كبيرة حيث تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير، ويمكن شحنها بشكل سريع بقوة 27 واط كما في الهاتف الرائد Mi 9 و BlackShark 2، حيث تستغرق 30 دقيقة فقط لملء 58% من سعة البطارية، أو 74 دقيقة لملء كامل البطارية من الصفر.

يمتلك الهاتف نظام تبريد للحفاظ على درجة الحرارة ضمن الحدود الطبيعية أثناء اللعب أو الاستخدام الثقيل للجهاز، كما أنه يمتلك وضع Game Turbo 2.0 المخصص لتشغيل الألعاب بشكل سلس وبأداء عالٍ.

يعتمد الهاتف في تأمينه وقفله على بصمة مدمجة بالشاشة من الجيل السابع تضمن فتح الهاتف بسرعة قياسية، كما أن نظام الجهاز هو Android 9.0 Pie مع واجهة MIUI 10.

يتوافر الهاتف باللونين الأزرق والأحمر مع لون ثالث هو الأسود، وسيتوافر للبيع مع بداية الشهر القادم، أما عن الأسعار والتي هي الأكثر تميزاً من بين مواصفات الهاتف فإنه يمكن معرفتها من الاطلاع على الجدول التالي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
ما هو إعداد سرعة الغالق Shutter Speed في الكاميرا ؟ و ما القيمة التي يجب تحديدها ؟
كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
كيفية اختيار حجم الرسائل التي يقوم آوت لوك بتحميلها على الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...