شاومي حدّدت موعد الكشف عن هاتفها المرتقب Mix 4

بالإضافة إلى نسخة أكثر قوة من هاتفها الرائد الأخير

بدأت شركة شاومي Xiaomi الصينية بتوزيع الدعوات الخاصة بحدثها القادم والذي يُعتبر الأهم للشركة وواحداً من أهم الأحداث التقنية في النصف الثاني من العام.

السبب في ذلك هو أن الحدث الخاص بالشركة سيتضمّن الإعلان عن هاتف Mix 4 الذي أثار الكثيرمن الضجة في الفترة الماضية بسبب التسريبات التي كشفت عن مواصفات بالغة القوة.

بالإضافة إلى الكشف عن النسخة الأكثر قوة والتي تأتي بالاسم Pro من هاتف الشركة الرائد Mi 9 الذي تم إطلاقه في الربع الأول من العام.

وقبل الخوض في تفاصيل الهواتف التي سيتم الكشف عنها، فإن موعد حدث شاومي القادم هو في 24 الشهر الحالي، لذلك احفظ هذا اليوم وتأكّد من العودة إلينا من أجل الحصول على تغطية شاملة.

البداية من نجم الحدث Mix 4 أو ربما Mix 5، حيث تحمل الدعوة اسم Mix 5G ولا وجود للرقم 4، الأمر الذي دفع بالبعض للاعتقاد أن الشركة ستتجاوز الرقم 4 لتستخدم الرقم 5 وهو توقيت مناسب لاستخدام هذا الرقم للدلالة على شبكات الجيل الخامس.

وكانت التسريبات السابقة قد اقترحت مجموعة من المواصفات تم وصفها بأنها الأكثر قوة في الهواتف الأخيرة، بدءاً من الشاشة التي ستكون من نوع AMOLED وبمعدل تحديث 90 أو 120 هرتز وبدقة 2K.

مروراً بالمعالج حيث ستستخدم الشركة النسخة Plus من معالج كوالكوم الأكثر قوة Snapdragon 855 ومع قدر كبير من ذاكرة الرام وذاكرة التخزين الداخلي التي قد تصل إلى 1 تيرابايت.

وصولاً إلى الكاميرات الخاصة بالهاتف، حيث سيكون هاتف شاومي القادم أول هاتف على مستوى العالم مع مستشعر بقوة 108 ميجابكسل، وهي أكبر دقة متواجدة في السوق في الوقت الحالي.

لا تسريبات مؤكدة عن سعة البطارية، لكن هنالك تأكيدات بأن سرعة الشحن السلكي ستكون مميزة جداً مع إمكانية تزويد الهاتف بتقنية 40 واط على الأقل، ولن نستغرب من تضمين أشرع شاحن لاسلكي في العالم مع الجهاز الجديد.

وبالتالي هناك توقعات كبيرة بأن يكون هاتف Mix القادم هو واحد من أكثر هواتف العام تميزاً، رغم أنه وبشكل غريب لا تتوافر صورة مسربة لتصميمه النهائي.

أما بالنسبة لهاتف Mi 9 Pro فهو النسخة المحدثة الأكثر قوة من هاتف Mi 9 السابق، حيث سيتم تزويد النسخة الجديدة بمودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

التحديثات لن تقف هنا، فهنالك احتمالية أن يحصل Mi 9 Pro على شاشة بدقة أكبر وبطارية بسعة أكبر مما هو متواجد في الوقت الحالي في هاتف Mi 9.

أمنيتنا الوحيدة أن تحافظ الشركة على سياسة التسعير المناسبة التي تنتهجها قياساً إلى الهواتف الرائدة من الشركات الأخرى، وهو الأمر الذي ننتظر معرفته في يوم 24 أيلول.

مقالات قد تعجبك:

ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
كيفية إخفاء عنوان IP؟ وما فائدة ذلك؟
ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...