شاومي كشفت عن أسرع شاحن لاسلكي في العالم

بقوة 30 واط ومع زمن قياسي لشحن بطارية الهاتف

أقامت شركة شاومي Xiaomi يوم الأمس حدثاً في الصين للإعلان عن آخر تقنياتها وابتكاراتها فيما يتعلق بصناعة الهواتف المحمولة، وحمل الحدث الإعلان عن تقنية جديدة للشحن اللاسلكي باسم Mi Charge Turbo.

ولا تعد تلك التقنية مجرد إضافة بسيطة في صناعة الشواحن اللاسلكية للهواتف والأجهزة المحمولة، فالتقنية الجديدة الخاصة بالشركة هي أسرع تقنية شحن لاسلكي تم الإعلان عنها على الإطلاق مع قوة شحن تصل إلى 30 واط.

يمكن للتقنية الجديدة أن تملأ 25% من بطارية هاتف محمول بسعة 4000 مللي أمبير خلال زمن 25 دقيقة فقط، في حين باستطاعتها ملء كامل البطارية حتى نسبة 100% خلال 69 دقيقة.

تقول شاومي أنه ومن خلال التقنية الجديدة التي تسمح بشحن البطارية بسرعة أكبر فإن فكرة الشحن اللاسلكي ستصبح أكثر فائدة للمستخدم.

وفي حال كانت الأرقام التي كشفت عنها الشركة دقيقة، فإن هذا يعني أن لدى شاومي الآن أسرع شاحن لاسلكي في العالم، متغلبةً بذلك على الشركات الرائدة الأخرى مثل سامسونج Samsung.

لم يتم الكشف عن سعر الشاحن اللاسلكي الذي يدعم تلك التقنية الجديدة، لكن الشركة قالت أنه سيتم إطلاقه رسمياً إلى جانب النسخة المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس من هاتف Mi 9، حيث سيتم الإعلان عن هاتف Mi9 5G.

وبالحديث عن الهاتف الجديد، فمن المتوقع أن تأتي النسخة 5G من الهاتف بشاشة مع دقة أكبر وبطارية ذات سعة أكبر، كما سيدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي العكسي التي تمكّن استخدام الهاتف كقاعدة شحن لاسلكي للأجهزة الأخرى.

بحسب شاومي فإن استطاعة الشحن اللاسلكي العكسي في الهاتف الجديد ستكون 10 واط، وسيمكن شحن حتى 20% من بطارية هاتف iPhone XS من خلال Mi9 5G خلال 30 دقيقة.

لم تكتفِ الشركة بالإعلان عن تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة بقوة 30 واط، بل كشفت أيضاً عن عملها على تقنية أسرع للشحن اللاسلكي بقوة تصل إلى 40 واط.

وقالت شاومي في حدثها أن العمل ما زال جارياً على تقنية الـ 40 واط ومن المتوقع الانتهاء منها مع نهاية العام الحالي أو بداية العام الجديد.

ومع الأخبار السابقة المتعلقة بقدرة هائلة للشحن السلكي الخاص بالشركة في وقت سابق، يبدو أن شاومي ستصبح واحدة من الشركات الأكثر قوة فيما يتعلق بوسائل الشحن السلكي واللاسلكي.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...