تقنية شحن من شاومي ستشحن بطارية الهاتف خلال 17 دقيقة

وستعمل بقوة شحن قياسية بمقدار 100 واط

على ما يبدو فإن شركة شاومي Xiaomi الصينية تعمل حالياً على تقنية شحن جديدة بالكامل قادرة على شحن بطارية الهاتف الذكي بقوة قياسية تبلغ 100 واط.

حيث ظهر مقطع فيديو جديد نُشر مؤخراً على شبكة التواصل الصينية Weibo ونشره موقع XDA-Developers، وفي هذا الفيديو يظهر عمل شاومي على تقنيتها الجديدة واختبارها على أحد الهواتف.

حيث تم شحن هاتف يمتلك بطارية بسعة 4000 مللي أمبير من 0% إلى 100% خلال 17 دقيقة فقط، وهو وقت قياسي بالتأكيد لم يظهر سابقاً ضمن أي تقنية شحن متوافرة في السوق.

تُعد تقنية الشحن 50W Super VOOC من شركة Oppo هي الأسرع في الوقت الحالي، حيث يمكنها خلال 17 دقيقة أن تشحن 65% من بطارية هاتف بسعة 3700 مللي أمبير.

الأمر الذي يبرز تفوّق تقنية شاومي بشكل كبير في حال كانت الأرقام التي أظهرها مقطع الفيديو صحيحة، على الرغم من أن الشركة لم تتحدث أبداً عن الآلية المتبعة في التقنية الجديدة.

لن تواجه شاومي مشكلة في منفذ ال USB من نوع Type-C لأنه يدعم بالفعل إمكانية سحب طاقة بقوة 100 واط، لكن التحدي الأكبر هو توصيل هذا الكم الهائل من الطاقة إلى البطارية الصغيرة دون إتلافها.

حققت Oppo هدفها من خلال تقنية Super VOOC جزئياً عن طريق تقسيم بطارية الهاتف إلى خليتين منفصلتين تبلغ سعة كل منها 1700 مللي أمبير.

فيديو التقنية الجديدة تم نشره من قبل Lu Weibing رئيس العلامة التجارية Redmi التابعة لشاومي، لذلك نفترض أن الاستخدام الأول للتقنية سيكون لجهاز جديد وربما رائد من العلامة Redmi، لكن السؤال الآن هو متى يحدث ذلك؟

فيديو تقنية الشحن الجديدة:

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...