آبل خضعت للصين وأزالت علم تايوان من قائمة الرموز التعبيرية

بسبب الاضطرابات السياسية بين الحكومة الصينية وهونج كونج

قامت شركة آبل Apple بإزالة الرمز التعبيري الخاص بعلم تايوان في قائمة الرموز التعبيرية الخاصة في التحديث الأخير لنظام iOS والذي يحمل الرقم iOS 13.1.1.

علماً أن عملية الإزالة موجودة فقط بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بتحديد المنطقة الخاصة بهم في نظام iOS على أنها في هونج كونج أو ماكاو، بحسب ما نقلته المدونة Hiraku.

رمز العلم التايواني لم يختف تماماً، فما زال بإمكان المستخدمين رؤيته بشكل واضح في جميع المنشورات والرسائل حتى المقيمين في المنطقتين المذكورتين، لكن الفارق الوحيد أن سكان تلك المناطق لا يمكن إدراجه مباشرةً من قائمة رموز آبل التعبيرية في لوحة المفاتيح.

ومع ذلك، يمكن لهم إدراجه من خلال كتابة Taiwan باللغة الإنكليزية ثم تحديده من التنبؤات التالية الخاصة بلوحة المفاتيح أو بإمكانهم نسخه ببساطة من أي رسالة أو منشور وإعادة استخدامه، فلماذا إذاً قامت آبل بهذا الأمر؟

لا يمكن تفسير ذلك إلا على أنه خضوع جديد لشركة آبل أمام الحكومة الصينية التي ترفض تماماً استقلال تايوان وتعتبر الحديث عن هذا الأمر هو انتهاك لسيادتها.

ويبدو أن الحكومة الصينية قد طلبت من آبل رسمياً إزالة العلم التايواني لمستخدمي المناطق المتنازع عليها سياسياً، ومن الواضح أن آبل لم ترفض الطلب.

وتأتي تلك الأخبار في وقت تصاعدت فيه الاحتجاجات في هونج كونج ضد التعامل مع الحكومة الصينية التي تنظر إلى البلاد على أنها جزء تابع للصين لا يمكن أن يستقل بمفرده.

ولأن الحكومة الصينية تدير واحداً من أكبر وأضخم اقتصادات الكوكب فيبدو أنه لا يمكن للشركات الأمريكية إلا والخضوع لأوامر الحكومة.

على سبيل المثال قدّم الدوري الأمريكي لمحترفي الكرة السلة NBA اعتذاراً للحكومة الصينية بعد تغريدة من مديره العام عبّر فيها عن دعمه لهونج كونج.

وتتمتع آبل على وجه التحديد بسجل حافل من التصرفات التي تسعى فيها إلى إرضاء الحكومة الصينية، نظراً لما يشكّله السوق الصيني من مكان هام جداً من أجل بيع خدمات ومنتجات الشركة.

حيث عملت آبل سابقاً على تنفيذ رقابة واضحة على بعض المغنين من هونج كونج في الإصدار الصيني من خدمة Apple Music، بالإضافة إلى قيام الشركة بحذف تطبيقات VPN من الإصدار الصيني لمتجر التطبيقات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
كيفية استخدام أداة لقطة الشاشة في مايكروسوفت وورد
ما الخيار الأرخص شراء الهواتف الذكية المستعملة أم الجديدة؟
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
ما هو برنامج وينامب Winamp؟ ما الذي حصل له؟ وهل بالإمكان استخدامه اليوم؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...