شركة ARM ستزوّد هواوي بتقنياتها لتصنيع المعالجات

لماذا قرّرت الشركة أنها غير معنية بالحظر الأمريكي؟

ستواصل شركة ARM ترخيص بنية وتقنيات الرقائق الخاصة بها إلى شركة هواوي Huawei، وذلك في خبر مفاجئ تم تناقله اليوم رغم استمرار الحظر الأمريكي.

حيث توصل الفريق القانوني للشركة إلى قرار مفاده أن التصميمين v8 و v9 التابعين للشركة هما تقنيات من المملكة المتحدة وبالتالي لا تخضع للحظر التجاري للولايات المتحدة.

وذلك بعد أن فرضت الحكومة الأمريكية على الشركات الأمريكية أو التي تعمل في الأراضي الأمريكية قطع علاقاتها مع هواوي بحجة تهم تجسس لصالح الحكومة الصينية.

وعلّقت المتحدثة باسم شركة ARM على عودة العلاقات مع هواوي بقولها لوكالة رويترز:

يمكن أن توفر ARM الدعم لشركة HiSilicon لبنية v8-A، وكذلك للجيل القادم من تلك البنية، بعد مراجعة شاملة لكلتا المعماريتين تبيّن أنهما من المملكة المتحدة.

يُعد هذا القرار بمثابة أخبار جيدة لشركة هواوي لأنه يتيح للشركة مواصلة إنشاء شرائحها الخاصة بأجهزتها من خلال شركتها الفرعية HiSilicon.

بينما تم تصميم منتجات مثل معالج Kirin 990 من هواوي داخل الشركة، إلا أنها تعتمد اعتماداً كبيراً على تصاميم ARM لكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

بدون ترخيص ARM، لن تتمكن هواوي فعلياً من إنتاج معالجات جديدة، مما يجعل القرار قراراً جوهرياً فيما يتعلق بقدرة هواوي على إنتاج هواتف جديدة.

وكانت شركة ARM قد قطعت علاقاتها مع هواوي في أيار الماضي بسبب الحظر التجاري الأمريكي وبحجة أن تصاميم الشركة من الرقائق قد تحتوي على تكنولوجيا من أصل أمريكي.

يقع مقر ARM في المملكة المتحدة وتملكها مجموعة SoftBank في اليابان، ولكن لدى الشركة مكاتب في الولايات المتحدة في كاليفورنيا وواشنطن وأريزونا وتكساس وماساتشوستس حيث يساعد الموظفون – على الأقل من الناحية النظرية – على تطوير تصميمات المعالجات.

الآن، بعد أن خلصت ARM إلى أن رقائقها من أصل بريطاني، فإنها تقول بأنها غير معنية بقرار الحظر الأمريكي وستستأنف علاقاتها الطبيعية مع هواوي.

وعلى الرغم من أهمية هذا الخبر بالنسبة إلى هواوي إلا أنه لا يمثّل نهاية المشكلة، حيث لا تزال الهواتف الجديدة التي تبيعها الشركة لا يمكنها تقديم تطبيقات وخدمات جوجل Google.

هذه الخدمات والتطبيقات التي تعتبر ضرورية لبيع أجهزة الشركة بالفعل خارج الصين، ولكن مع استمرار ARM في العمل مع هواوي، سيكون بإمكانها على الأقل الاستمرار في صنع الهواتف.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...