شاومي ستطلق 10 هواتف 5G على الأقل العام القادم

ازدياد المنافسة والطلب في سوق شبكات الجيل الخامس

تسارع انتشار شبكات الجيل الخامس من الاتصالات في هذا العام إلى درجة ربما لم يتوقعها أحد مع ازدياد اعتماد المستخدمين على شراء هواتف وأجهزة 5G.

بالطبع اختلفت نسبة دعم تلك الشبكات حول العالم بحسب توافر محطات الاتصالات التي تقدّم تغطية الجيل الجديد، لكن في الصين كانت المنافسة في هذا السوق تشتد شيئاً فشيئاً.

بالنسبة لشركة شاومي Xiaomi الصينية فقد قامت مؤخراً بإطلاق هاتف Mi 9 Pro 5G في السوق الصيني، ويبدو أن الطلب على الهاتف كان أكبر من المتوقع.

حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة Lei Jun أنه لم يتوقع هو وشركته أن يكون الطلب كبيراً على الهاتف، الأمر الذي استلزم زيادة الإنتاج لتغطية الطلب المتزايد.

ويبدو أن نجاح الهاتف بشكل خاص ونجاح شبكات الجيل الخامس بشكل عام كانا السبب وراء التصريح المثير للجدل الذي قام الرئيس التنفيذي للشركة بالكشف عنه.

حيث قال Lei Jun أن شاومي تخطط لإطلاق 10 هواتف على الأقل متوافقة مع شبكات الجيل الخامس خلال العام القادم 2020.

وبحسب كلام الرئيس فإن الهواتف لن تكون بالتأكيد جميعها من الفئة الرائدة ذات الأسعار المرتفعة، بل سيتم توسعة تجربة شبكات 5G للهواتف ذات الأسعار الأقل.

ويبدو أن شاومي أصبحت بحاجة لهذه الخطوة لمواجهة المنافسة الشديدة التي تتلقاها من شركة هواوي Huawei في السوق الصيني على وجه التحديد.

حيث تعاني هواوي في السوق العالمية جراء الحظر الأمريكي الأخير، لكن في الصين فإن الشركة تحقق مبيعات قياسية حيث يندفع الصينيون لدعم العلامة التجارية رداً على الحظر.

ساهم الحظر الأمريكي في زيادة نجاح شاومي في السوق الأوروبي نتيجة تراجع دور هواوي، لكن الوضع داخل الصين كان معاكساً حيث خسرت شاومي جزءاً من حصتها لصالح هواوي.

ترغب شاومي في تعديل هذا الوضع من بوابة الجيل الخامس في العام القادم من خلال طرح هذا العدد من الهواتف وبأسعار منافسة.

نأمل فقط أن نستفيد نحن من تلك المنافسة من خلال توسعة نطاق شبكات الجيل الخامس في منطقتنا العربية حتى تبدأ هواتف الجيل الجديد بالدخول إلى أسواقنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...