كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة

هل يمكن الاستفادة من هذا النظام على جميع مشغّلات الشبكة؟

في حين أن تقنية SIM المزدوجة كانت موجودة منذ عدة سنوات الآن، فإن سلسلة iPhone X الجديدة (XS و XS Max و XR) تمثل أول مرة يتوفر فيها جهاز آيفون iPhone، لكن ماذا يعني هذا؟

ماذا يعني السيم المزدوج؟

إذا كنت مستخدماً للآيفون مدى الحياة، فقد تكون هذه هي المرة الأولى التي تصادف فيها عبارة SIM المزدوجة، لذلك يكون بعض الشرح أمراً صالحاً.

بالنسبة للمبتدئين، هو بالضبط ما يبدو: لديك اثنين من فتحات SIM في هاتفك بدلاً من واحدة فقط. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على رقمين للهاتف – حتى من حاملين مختلفين – كل ذلك على هاتف واحد. سيتحول الهاتف بسلاسة بين بطاقتي SIM للمكالمات والنصوص والبيانات.

من الناحية التاريخية، كان هذا يعني أن هواتف SIM المزدوجة كانت بحاجة إلى فتحتين لبطاقة SIM فعلية. ومع ذلك، في حالة سلسلة iPhone X الجديدة، فإنها تستخدم nanoSIM واحداً – وهو نفس النوع من فتحات iPhones التي استخدمتها منذ iPhone 4 – إلى جانب فتحة eSIM جديدة.

يُعد eSIM أو SIM المدمجة نوعاً جديداً من بطاقات SIM غير القابلة للإزالة التي يمكن للحامل (شركات الاتصال) برمجتها.

يعني هذا أن تبديل مشغلات شبكات الجوّال لا يتطلب استبدال بطاقة SIM؛ لن تحتاج حتى إلى السير في المتجر، حيث يمكن للشركات برمجة برنامج eSIM عن بُعد. ستتمكن أيضاً من برمجة البرنامج بنفسك باستخدام تطبيق.

شريحة SIM المزدوجة مثالية لأي شخص لديه رقمين للهاتف، مثل رقم شخصي ورقم هاتف العمل، على سبيل المثال.

إنه رائع أيضاً للسفر الدولي، حيث يمكنك الاحتفاظ ببطاقة SIM المنزلية في فتحة واحدة، ثم إضافة بطاقة SIM الدولية إلى الثانية.

ملاحظة: سيكون للهواتف الصينية سلسلة iPhone X اثنين من فتحات SIM بدلاً من استخدام eSIM.

رائع، لذا، من يدعم تطبيق eSIM؟

في حالتها الحالية، لا تزال eSIM تقنية جديدة نسبياً – خاصة في الهواتف. تستخدم ساعة آبل الذكية Apple Watch ميزة eSIM منذ بعض الوقت، كما تدعمها بعض تقنيات البيت الذكي smarthome. على الرغم من ذلك، بالنسبة للهواتف، فهي ليست شائعة حتى الآن.

في وقت كتابة هذه السطور، تدعم كل من شركة AT & T و Verizon و T-Mobile جميع بطاقات eSIM ، حتى تتمكن من التبديل بينها بسرعة وسهولة. أي يمكنك إدراج بطاقة SIM عملك أو الدولية في الفتحة المتاحة على جهاز آيفون iPhone.

حسناً، إذا كنت على مشغل شبكة جوّال آخر، فأنت محظوظ في الوقت الحالي. هذا لا يعني أنك لن تكون قادراً على استخدام جهاز آيفون iPhone جديد على مشغّل شبكة الجوّال، بالطبع – يعني فقط أن eSIM لن تكون نشطة وستقتصر على فتحة SIM واحدة.

بعبارة أخرى، لا شيء يتغير بالنسبة لك. سهل جداً.

مقالات قد تعجبك:

ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...