اسعار الموبايلات

تجربة سريّة لجوجل على كروم انتهت بتوقف المتصفح عن العمل

غضب كبير من المستخدمين المتأثرين والشركة اعتذرت

تسببت شركة جوجل Google بترك الآلاف من الأجهزة لدى الشركات مع متصفحات جوجل كروم Goole Chrome معطّلة بسبب تغيير تجريبي سرّي في برنامج المتصفح.

حيث استمر المستخدمون من رجال الأعمال الذين يصلون إلى المتصفح من خلال بيئات الأجهزة الافتراضية مثل Citrix في مشاهدة الشاشات البيضاء في علامات تبويب كروم المفتوحة.

في حين مُنع هؤلاء الأشحاص من الوصول إلى المتصفح وتركه غير مستجيب تماماً، الأمر الذي ترك الكثير من مدراء تقنية المعلومات في حيرة من المشكلة حيث تدير الشركات عادة تحديثات كروم وتتحكّم بها.

بعد تقديم شكاوى، اضطرت جوجل للكشف عن أنها أطلقت تجربة على إصدارات مستقرة من متصفح كروم غيّرت سلوك المتصفح.

تم إجراء التجربة بصمت دون تحذير مدراء تقنية المعلومات أو المستخدمين من التغييرات، وتم إجراء تغيير برمجي لتمكين ميزة جديدة لمحتويات WebContents التي تم تصميمها لتعليق علامات تبويب كروم وتقليل استخدام الموارد عندما لا يكون المتصفح قيد الاستخدام.

واعترف مهندس البرمجيات David Bienvenu في جوجل بحدوث الخلل وقال أن التجربة كانت مستمرة بنجاح لمدة 5 أشهر قيل أن يتسبب الجزء الأخير منها بهذه المشكلة.

تراجعت جوجل عن التغيير في وقت متأخر من مساء الخميس، في أعقاب تقارير متعددة من الشركات مع الآلاف من المستخدمين المتضررين.

وتسببت هذه المشكلة بإطلاق موجة غضب عارمة من قبل مدراء الشركات حيث قال مسؤول تكنولوجيا المعلومات في Costco أن المشكلة أهدرت من وقت الموظفين حوالي يوم ونصف في محاولة لفهم ما يجري.

في حين غرقت منتديات النقاش على Reddit وصفحات تويتر بالشكاوى من المستخدمين المتأثرين والذين لم يسمعوا بتجربة جوجل السرية ولم يتوقعوا أن المشكلة من جوجل نفسها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...