خرائط جوجل ستضيف ميزة نطق أسماء الأماكن باللغات المحلية

للسؤال عن الاتجاهات دون القلق من نطق الاسم بشكل خاطئ

عندما تقرر الذهاب إلى بلد أجنبي من أجل العمل أو السياحة أو لأي هدف آخر، فإن أي تطبيق قد تفكّر باستخدامه من أجل مساعدتك في رحلتك هذه هو تطبيق جوجل للخرائط Google Maps.

حيث تُعد خدمة الرائط التي تقدّمها جوجل واحدة من أقوى الخدمات الموجودة في الساحة والتي تمكّنك من التعرف على الطرقات والأماكن الموجودة في البلد الذي قمت بالسفر إليه.

ومع ذلك فإن ظهور اسم المكان أو الشارع أو البناء على الخريطة لا يحل المشكلة بشكل كامل مع المستخدم خاصةً مع الأسماء الأجنبية المحلية التي تتبع للغة البلد والتي قد لا تكون معروفة.

الأمر الذي يسبب حرجاً للسائحين والوافدين الجدد للسؤال عن الاتجاه أو عن كيفية الذهاب إلى مكان ما خوفاً من نطق اسم المكان بشكل خاطئ.

ومن أجل تجنّب هذه المشكلة قررت جوجل إضافة ميزة نطق أسماء الأماكن على الخرائط كما يتم نطقها من قبل سكّان البلد بمساعدة ترجمة جوجل.

لذلك يمكن للمستخدمين على الأقل التعرف على اسم المكان بالشكل الصحيح بحيث يمكن الاستفسار عن الذهاب إليه بكل سهولة.

وتزداد أهمية هذه الميزة في البلدان التي لا تحظى لغاتها بانتشار واسع، الأمر الذي يجعل المستخدم في حيرة من أمره في كيفية نطق أسماء الأماكن والشوارع.

وأهم ما في الميزة الجديدة أنها ستكون مضمّنة داخل تطبيق الخرائط نفسه، وبالتالي فإنك لن تحتاج إلى الخروج من التطبيق للاستماع إلى اسم المكان الذي تود التعرف إليه.

وفي بيان خاص لموقع The Verge، قالت جوجل أن الميزة ستتوافر لتطبيق الخرائط المتواجد على كل من أجهزة وهواتف الأندرويد وهواتف وأجهزة iOS من شركة آبل Apple.

كما أن الميزة ستدعم في إطلاقها الأولي حوالي 50 لغة سيكون من بينها الكانتونية والفرنسية واليابانية والكورية والماندرين والإسبانية والروسية ولا يبدو أن العربية من بينها.

لكن جوجل أكّدت على إضافة المزيد من اللغات لمزيد من البلدان والمناطق حول العالم للتأكد من الميزة ستُستخدم على الصعيد العالمي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة خيار التصويت في رسائل البريد الإلكتروني باستخدام آوت لوك
كيفية استخدام التنسيق الشرطي لجعل رسائل آوت لوك المهمة تظهر
كيفية تغيير سطر موضوع رد الرسالة في جيميل Gmail
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
كيفية إخفاء عنوان IP؟ وما فائدة ذلك؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...