اسعار الموبايلات

جوجل ستقدّم مليون دولار لمن يخترق شريحة الأمان Titan M

وهي شريحة البيانات الحساسة في هواتف الشركة

رفعت شركة جوجل Google الحد الأقصى لجائزة برنامج مكافآت الأخطاء والثغرات في نظام الأندرويد إلى مليون دولار لأي شخص يمكنه اختراق شريحة أمان Titan M الموجودة في هواتف Pixel.

وسيتم تقديم الجائزة مقابل تنفيذ سلسلة كاملة من التعليمات البرمجية عن بُعد لاستغلال الحواجز الامنية الخاصة برقاقة الأمان المخصصة.

علاوة على ذلك، هناك مكافأة إضافية بنسبة 50 في المائة إذا كان باحث الأمن قادراً على العثور على استغلال معين في إصدارات محددة لنسخ المعاينة في برنامج الأندرويد، مما ينتج عنه جائزة محتملة قدرها 1.5 مليون دولار.

تم تقديم شريحة الأمان Titan M من جوجل والتي تم الكشف عنها مع Pixel 3 لعام 2018 لأكثر بيانات الهاتف الذكي حساسية من المعالج الرئيسي وحتى الحماية من بعض الهجمات.

وتقول جوجل إن الشريحة توفر حماية على الجهاز لبيانات تسجيل الدخول وتشفير القرص وبيانات التطبيق وسلامة نظام التشغيل بشكل عام.

إلى جانب مكافأة Titan M، أعلنت جوجل أيضاً عن عدد من الفئات الجديدة من عمليات الاستغلال لبرنامج مكافآت الأمان للأندرويد الذي تم إطلاقه في عام 2015.

وتصل هذه الجوائز إلى 500000 دولار وتشمل عمليات استغلال تنطوي على كشف البيانات وتجاوز قفل الشاشة، ويمكنك الاطلاع على التفاصيل الكاملة على صفحة برنامج المكافآت.

تقول جوجل أنها دفعت ما مجموعه 1.5 مليون دولار في عام 2019 كجزء من برنامج مكافأة الأخطاء بمبلغ إجمالي يصل إلى 4 ملايين دولار على مدار السنوات الأربع الماضية.

في عام 2019 منحت الشركة مكافأة متوسطة تزيد عن 15000 دولار لكل باحث في حين كانت المكافأة الفردية الأكبر التي تم منحها هذا العام هي 161.337 دولاراً أمريكياً.

مقالات قد تعجبك:

ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...