هواوي ستوزّع 286 مليون دولار مكافآت مالية لموظفيها

بعد الجهود التي قدّموها لتجاوز الحظر الأمريكي

مرّت شركة هواوي Huawei الصينية بواحدة من أسوأ أزماتها على الإطلاق خلال هذا العام عندما وقّع الرئيس الأمريكي قرار حظر الشركة من التعامل مع الشركات الأمريكية.

فجأة وجدت الشركة الصينية التي كانت تتقدّم بسرعة الصاروخ نفسها وحيدة في سوق الأجهزة والهواتف المحمولة دون مساعدة الشركات الأمريكية.

ثم جاءت الضربة الأكبر من جول Google التي امتثلت لقرار الحظر الأمريكي وقطعت علاقاتها مع هواوي ومنعت هواتف الشركة الجديدة من النزول إلى السوق بنظام أندرويد مرخّص.

لكن كان من المفاجئ أن الشركة استطاعت بطريقة أو بأخرى أن تتجاوز الحظر الأمريكي وهو ما تحدّثت عنه تقارير الإحصائيات والأرقام رسمياً في المبيعات هذا العام.

وبحسب تقرير لوكالة رويترز، فإن الشركة قررت مكافآة موظفيها الذين بذلوا جهوداً مضاعفة هذا العام وعملوا في فترات طويلة من الضغوط والتهديد بإيقاف أعمال الشركة أو تباطؤها نتيجة الحظر.

بحسب تقرير الوكالة فإن الشركة ستعمل على توزيع حوالي 2 مليار يوان صيني أي ما يعادل 268 مليون دولار أمريكي كمكافآت مالية للموظفين.

المكافآت سيحصل عليها حوالي 190 ألف موظف في 170 دولة مختلفة أما عن طريقة التوزيع فقد تم الكشف عنها من خلال مذكرة داخلية مسربة من داخل الشركة.

حيث ستعمل الشركة على إعطاء كل موظف لديه تصنيف أداء أعلى من C ولا توجد بحقه أي انتهاكات أو مخالفات مكافآة مالية مساوية لراتبه.

ويبدو هواوي مرتاحة للحالة التي وصلت إليها وللأرقام التي استطاعت تحقيقها على الرغم من موجة الحظر الأمريكية المرعبة.

والجدير بالذكر أن الشركة استفادت من الحالة الشعبية لدى المواطنين الصينيين الذين اندفعوا لشراء هواتف الشركة لدعم اقتصاد هواوي ولتعويض النقص الحاصل في مبيعاتها في أوروبا والدول المتبقية.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...