اسعار الموبايلات

هواوي حصلت على مهلة جديدة قبل تطبيق الحظر الأمريكي

هل من الممكن حل المشكلة نهائياً خلال تلك المهلة؟

حصلت شركة هواوي Huawei الصينية على مهلة جديدة من الحكومة الأمريكية قبل تطبيق قرار الحظر الذي تم توقيعه في وقت سابق من هذا العام من قبل الرئيس دونالد ترامب.

ووفقاً لهذا القرار فإن هواوي ممنوعة من التعامل مع الشركات الأمريكية بسبب تهم التجسس لصالح الحكومة الصينية كما قال المسؤولون في الولايات المتحدة.

لكن حتى الآن لم يتم تطبيق الحظر بشكل فعال بسبب حصول الشركة في كل مرة على مهلة لثلاثة أشهر من الحكومة الأمريكية ووزارة التجارة الأمريكية على وجه الخصوص.

وبحسب قول الحكومة فإن تلك المهلة الجديدة تأتي كما هو الحال بالنسبة للمهل التي سبقتها من أجل إعطاء فرصة للشركات الأمريكية التي تعتمد على هواوي لإيجاد البديل المناسب.

حيث تتواجد بعض شركات الاتصالات الأمريكية الصغيرة في المناطق النائية التي تعتمد على شبكات ومعدات الاتصال الخاصة بهواوي.

وبالتالي فإن تطبيق الحظر المباشر على هواوي دون إعطاء مهلة لن يسبب الضرر لهواوي فقط، وإنما للشركات الأمريكية أيضاً.

لكن بعض المحللين يرون في تلك المهل أنه لها سبب آخر قد يكون متعلق بالحرب الاقتصادية والسياسية بين العملاقين الصيني والأمريكي.

حيث غالباً ما يتم وصف قرار حظر هواوي بأنه قرار سياسي قبل أن يكون متعلق بتهم التجسس المزعومة، كما وكانت المهل الإضافية تأتي بعد أن يحدث تفاهم ما بين المسؤولين الأمريكيين والصينيين.

وعلى ما يبدو فإن الولايات المتحدة لا تريد الدخول في صدام مباشر مع الصين من خلال تطبيق الحظر الفوري على هواوي، وإنما تريد المساومة على الموضوع من خلال إعطاء مهل إضافية.

من جانبها قللت هواوي من أهمية التمديد الثالث الذي تم إعطائه له – والذي ينتهي في شهر شباط من العام القادم – وقالت أنها ما زالت تتلقى معاملة ظالمة من الشركات الأمريكية ومن ورائها حكومة الولايات المتحدة.

نأمل فقط أن تكون مهلة التمديد الثالثة هذه هي الأخيرة في فصل الحرب التجارية الأمريكية – الصينية وأن يتم التوصل خلالها إلى اتفاق نهائي بين القوتين بحيث يتم حل مشكلة شركة هواوي بشكل نهائي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...