مايكروسوفت ستوقف المساعد الصوتي كورتانا عن العمل

وذلك على أجهزة وهواتف آبل والأندوريد

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft أنها تخطط لإيقاف المساعد الصوتي كورتانا Cortana لنظامي التشغيل iOS و Android في شهر كانون الثاني بداية العام القادم.

ونشرت مايكروسوفت مقالة دعم جديدة لمستخدمي Cortana في المملكة المتحدة وكندا وأستراليا والتي تكشف عن اختفاء Cortana لنظامي iOS و Android في تلك الأسواق على الأقل.

كما أكدت مايكروسوفت لموقع The Verge أن تطبيق Cortana سيختفي في المملكة المتحدة وأستراليا وألمانيا والمكسيك والصين وإسبانيا وكندا والهند يوم 31 كانون الثاني.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في بيان حول الموضوع:

تُعد Cortana جزءاً لا يتجزأ من رؤيتنا الأوسع المتمثلة في توفير قوة الحوسبة الإنتاجية لجميع منصاتنا وأجهزتنا، لجعل Cortana مفيداً قدر الإمكان سنقوم بدمجها بشكل أعمق في تطبيقات Microsoft 365 الخاصة بك مع إنهاء الدعم للهواتف المحمولة على Android و iOS.

ليس من الواضح إلى متى سيستمر تطبيق Cortana لنظام التشغيل iOS و Android في الولايات المتحدة بعد 31 كانون الثاني 2020.

حيث قال المتحدث باسم الشركة أنه ما يزال مدعوماً حالياً في الولايات المتحدة، كما وتكشف مذكرة الدعم الكاملة أيضاً أن التطبيق سيختفي من تطبيق Android Launcher من مايكروسوفت بعد 31 كانون الثاني في الأسواق المتأثرة.

يُستخدم تطبيق Cortana من مايكروسوفت أيضاً لتكوين الإعدادات وتحديث البرامج الثابتة لأجهزة مثل Surface Headphones للشركة.

ولم تذكر مايكروسوفت كيف سيواصل مالكو Surface Headphones في المملكة المتحدة وأماكن أخرى الوصول إلى هذه الميزات.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت Cortana لنظامي التشغيل iOS و Android في كانون الأول نهاية العام 2015، وذلك بهدف توصيل أجهزة كمبيوتر Windows 10 والهواتف المحمولة.

على الرغم من إعادة التصميم الكبيرة، فشلت مايكروسوفت في التنافس مع المساعدين الرقميين الآخرين عبر الهاتف وفي أي مكان آخر.

كما وكشف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام أن الشركة لم تعد تعتبر Cortana منافساً لـ Alexa و Google Assistant.

تركز مايكروسوفت الآن على دمج Cortana في الأجزاء الأكثر تركيزاً على الأعمال من Microsoft 365 كما ويتم أيضاً دمج Cortana مباشرةً في Outlook لنظامي التشغيل iOS و Android حتى يتمكن من قراءة رسائل البريد الإلكتروني بصوت عالٍ أثناء التنقل.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...