كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً

عن طريق برامج مجانية وعبر الويب

عن طريق برامج مجانية وعبر الويب

2٬059

يمكن أن تصبح ملفات PDF كبيرة جداً، خاصة إذا كنت تضيف الكثير من الصور والكائنات الأخرى إلى الملف. إذا أنشأت ملف PDF كبيراً جداً – ربما تحاول إرساله بالبريد الإلكتروني أو ربما يستغرق تحميله وقتاً طويلاً – فإليك كيفية ضغط ملف PDF إلى حجم أصغر.

مهما كان السبب، فإن تقليل حجم ملف PDF هو إجراء مباشر بغض النظر عن البرنامج الذي تستخدمه. سننظر أدناه في بعض الطرق التي يمكنك بها تقليل حجم مستندات PDF في ويندوز Windows و MacOS مباشرة ومن خلال متصفح الويب.

كيفية الضغط المجاني للكتب الإلكترونية في ويندوز:

لا يمتلك مستخدمو ويندوز Windows برنامجاً يعالج ملفات PDF بشكل افتراضي، لذا من أجل فتح ملف وضغطه، يجب عليك تنزيل بعض برامج الجهات الخارجية.

نوصي باستخدام Free PDF Compressor. فهي خفيفة الوزن للغاية وتوفر مجموعة متنوعة من صفات الانضغاط التي يمكنك الاختيار من بينها.

بعد فتح PDF في Free PDF Compressor ، حدد معدل ضغط ثم اضغط على Compress لبدء العملية.

يتم حفظ الملف المضغوط حديثاً كنسخة في نفس الموقع مثل الملف الأصلي.

ضغط الكتب الإلكترونية في ماك:

إذا كنت بحاجة لضغط ملف PDF على نظام MacOS ، فأنت محظوظ. يمكن لمستخدمي ماك Mac استخدام تطبيق Preview المدمج لضغط ملفات PDF دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية.

أولاً، افتح ملفك في Preview بتحديد الملف في Finder ، واضغط على مفتاح المسافة Space ، ثم انقر فوق الزر Open with Preview.

في Preview ، توجه إلى File ثم Export.

في نافذة التصدير، حدد خيار Reduce File Size من القائمة المنسدلة Quartz-Filter ، ثم انقر فوق الزر Save .

لدينا تحذير واحد سريع حول هذه الخدعة. يستبدل المستند الأصلي بالمستند الجديد الذي تقوم بتصديره، لذلك قد ترغب في إنشاء نسخة أولاً في حالة عدم تحول الأشياء إلى الطريقة التي تريدها.

كيفية ضغط الكتب الإلكترونية عبر الويب:

إذا لم يكن تثبيت برنامج إضافي مناسباً لك، فإن استخدام أداة ضغط عبر الإنترنت هو الطريق الذي يجب اتباعه. نوصي بـ SmallPDF.

الأمر سهل وسريع، وأنت الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى ملفك. يتم أيضاً حذف الملف من الخوادم الخاصة بهم بعد ساعة.

بعد تحديد ملف للضغط، تستغرق عملية الضغط بضع ثوانٍ فقط. لقد تم عرض مقدار ضغط الملف وإعطاؤه رابط تنزيل لملفك الجديد.

سواء كنت تتعامل مع كتب إلكترونية كبيرة، أو أدلة مستخدم، أو ملفات PDF تفاعلية، فيمكن أن ينتهي الأمر بها أكبر من المتوقع، ولكن باستخدام أحد تطبيقات الضغط العديدة هناك، يمكنك الحفاظ على حجم الملف منخفضاً أثناء الحفاظ على الجودة سليمة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
كيفية التعديل على ملف PDF نصي
أفضل مواقع تحميل كتب PDF مجاناً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept