شاومي ستطلق ميزة جديدة لتنبيه المستخدمين قبل حدوث الزلازل

سيتم اختبار الميزة في الصين ثم سيتم توسعتها لاحقاً

أقامت شركة شاومي Xiaomi في الصين مؤتمر المطورين الخاص بها والمعروف باسم Mi Developers وقد شهد مؤتمر هذا العام الحديث عن العديد من الخطط والميزات الجديدة.

حيث قدّمت شاومي المساعد الخاص بها Xiao Ai بنسخته الثالثة مع الحديث عن الميزات الجديدة المقرر إضافتها إلى هواتف وأجهزة الشركة والمستندة إلى واجهة MIUI 11.

أبرز الميزات التي تم الحديث عنها هو ميزة يتم اختبارها في الوقت الحالي في الصين وقد تعمل الشركة على توسعة نطاق عملها إلى مناطق أخرى.

تهتم الميزة الجديدة بإخبار المستخدمين عن طريق إرسال إشعارات طارئة بإمكانية حدوث زلزال في المنطقة المتواجدين بها.

ولن يكون أمام المستخدم إلا ثوان معدودة حتى يتصرف بسرعة ويحاول حماية نفسه من الزلزال الذي سيحدث، إذ أن الميزة ستعمل على إرسال الإشعار قبل ثوان فقط.

تم اختبار الميزة منذ شهر أيلول الماضي، وذلك بالتعاون مع معهد care-life المهتم بدراسة الأنشطة الزلزالية والبحث في طرق تنبيه الأشخاص بأسرع ما يمكن.

وقال رئيس المعهد تعليقاً على شراكته مع شاومي في العمل على الميزة الجديدة أن الميزة القادمة ستكون فعالة جداً نظراً لأنها لا تعتمد على اتصال بالإنترنت.

وتبدو الميزة هامة حقاً في بعض المناطق والدول الآسيوية التي تشهد طبقات أرضية معرضة لحدوث زلازل وهزات أرضية بشكل مستمر، في حين تبدو نفس الميزة أقل أهمية في بعض المناطق الأخرى.

أما بالنسبة للمساعد الخاص بالشركة والمستخدم في الصين في الوقت الحالي فقد كشفت الشركة أن عدد المستخدمين هو حوالي 50 مليون مستخدم شهرياً مع ميزات شبيهة بالمساعدات الصوتية الأخرى من جوجل وأمازون.

كما وأكّدت الشركة خلال مؤتمرها التوجه الكبير لشبكات الجيل الخامس في هواتف العام القادم حيث كان رئيس الشركة قد كشف مسبقاً عن الحد الأدنى لسعر هواتف شركته الداعمة لشبكات 5G.

مقالات قد تعجبك:

كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...