براءة اختراع لتصميم جديد ومبتكر لحواسيب Mac من آبل

كيف ستبدو حواسيب الشركة في المستقبل؟

كشف موقع Apple Insider عن براءة اختراع جديدة تقدّمت بها شركة آبل Apple إلى مكتب تسجيل براءات الاختراع، وهذه المرة فإن البراءة الجديدة ليست خاصة بهواتف الآيفون.

تكشف براءة الاختراع عن تصميم جديد مستقبلي من حواسيب Mac المكتبية، تلك الحواسيب التي حافظت على مظهرها الخارجي فترة من الزمن.

لكن يبدو أن مستقبل تلك الحواسيب – وربما المستقبل القريب – لن يكون متشابهاً مع شكلها الحالي، أو على الأقل هذا ما نلاحظه من الصورة المسربة من براءة الاختراع.

تُظهر الصورة حاسوب ماك المكتبي الجديد من آبل وكأنه قطعة واحدة، حيث ورد وصف في براءة الاختراع يفيد بأن الحاسوب سيُغطّى بطبقة زجاجية واحدة متصلة.

ينحني الحاسوب من الأسفل ويمتد إلى الأمام ليقدّم لوحة المفاتيح إلى المستخدم، بينما يُلاحظ وجود مساحة وراء الشاشة يُعتقد أنها ستضمّ جميع المكونات الداخلية من معالجات وذواكر.

ويبدو أن الجزأين الخاصين بالحاسوب وهما الشاشة ولوحة المفاتيح سيصل بينهما ما يشبه المفصل الذي يسمح بجعل الحاسوب الجديد وكأنه قطعة واحدة.

وعلى طريقة الحواسيب المحمولة، فإن ذلك المفصل قد يسمح بتحديد درجة ميلان الشاشة نحو الخلف أو نحو الأمام بحسب رغبة المستخدم.

على جانبي لوحة المفاتيح تظهر منطقتان فارغتان يبدو وكأنهما ستعملان كلوحة تتبع للحاسوب الجديد لكن لا معلومات مؤكدة حول هذا الموضوع.

يبدو الحاسوب الجديد في حال انتقلت آبل إلى مرحلة الإنتاج الفعلي وكأنه حاسوب مستقبلي يجمع كل أجزاءه المختلفة والمتفرقة في قطعة واحدة مع تصميم عصري.

وسيشتمل الحاسوب الجديد بالتأكيد على مجموعة من الميزات الجديدة فيما يتعلق بالصوت أو العرض أو التحكم أو ما إلى ذلك.

نذكّر دوماً بأن براءة الاختراع هي مجرد تسجيل لفكرة الشركة فيما يتعلق بمنتج ما، أما الانتقال إلى مرحلة الإنتاج الفعلي ووصول الحاسوب بتصميمه الجديد إلى الأسواق فهو أمر غير معروف حالياً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...