اسعار الموبايلات

أهم ما أعلنت عنه سامسونج من منتجات ذكية في معرض CES

أصدقاء افتراضيون ومساعد ذكي على شكل كرة

انطقت رسمياً فعاليات معرض الإلكترونيات الشهير CES 2020 في مدينة لاس فيجاس الأمريكية بمشاركة أكبر الشركات التقنية على وجه الكوكب.

وتُعدّ شركة سامسونج Samsung الكورية واحدة من أكبر وأهم المشاركين في المعرض هذا العام مثل كل عام، والتي قررت لفت الأنظار إليها بقوة من خلال الإعلان عن مجموعة من منتجات الذكاء الاصطناعي.

حيث ترى الشركة في الذكاء الاصطناعي مستقبل العالم لذلك قامت بالكشف عن منتجين جديدين من المنتظر أن يكون لهما دور كبير في هذا الموضوع أو على الأقل هذا ما تأمله الشركة.

الإنسان الآلي NEON:

كشفت سامسونج أخيراً عن مشروعها الذكي نيون Neon والذي وصفته في وقت سابق بأنه عبارة عن انسان آلي دون إيضاح أي معلومات عنه.

لكن تلك المعلومات – على الأقل الأساسية منها – قد تم الكشف عنها رسمياً في حدث الشركة، ويبدو أن نيون هو عبارة عن شخصيات افتراضية أو Avatars.

قد يعتقد البعض من التعريف العام لتلك الشخصيات أنها عبارة عن مساعدات رقمية لكن بوجوه بشرية وأجسام مألوفة، لكن هذا الأمر غير صحيح.

شخصيات نيون تم صنعها من قبل الشركة لتحاكي الحياة البشرية، وبالتالي عند بناء الشخصية الافتراضية فإنها لن تتمتع بأي قدرات ذكية أبداً تماماً كما هو الحال عندما يلد الطفل.

لكن تلك الشخصيات تم تطويرها وبرمجتها لتتعلم بواسطة خوارزميات وبرمجيات الذكاء الاصطناعي عن المستخدم الذي يرغب بالتعامل معها.

وبالتالي ستتعلم الشخصية كل شيء من ذلك المستخدم وبحسبب التخصص أو التوجه الذي يرغب به، فإذا كنت تعمل في مجال البورصة على سبيل المثال فإن شخصية نيون الخاصة بك ستتعلم عن هذا المجال منك لتساعدك لاحقاً.

تقول الشركة أن شخصيات نيون يمكن أن تؤدي العديد من الأدوار في الحياة الحقيقية بعد أن تكتسب المعرفة المطلوبة من المستخدم، بحيث يمكن أن تصبح ممثل عن شخص محدد أو متحدث رسمي باسم شركة أو مقدّم خدمة أو استشاري، أو حتى مجرد صديق!

لم تقدّم سامسونج المزيد من المعلومات فيما يتعلق ببرمجة تلك الشخصيات ولكنها قالت أنها استخدمت فيها نظام Core R3 والذي جرى تطويره من قبل مختبرات STAR labs التابعة للشركة.

المساعد اللطيف Ballie:

بشكل جذاب ولطيف وتحت اسم Ballie، أطلقت سامسونج منتجها الذكي والذي يبدو عبارة عن كرة بحجم أكبر بقليل من كرة التنس.

المنتج الجديد هو عبارة عن مساعد رقمي ذكي سيكون مرافقاً للمستخدم داخل البيت الذكي، وسيعمل على التحكم بكافة الأجهزة الموجودة في المنزل بحسب رغبات المستخدم.

سيعتمد Ballie على برمجيات الذكاء الاصطناعي من أجل التعلم حول العادات التي يفضلها المستخدم، مثل إعطاء أمر فتح الستائر الذكية مع شروق الشمس أو أمر تحضير الماء الساخن لإعداد القهوة عند وقت الاستيقاظ.

مع غياب المستخدم عن البيت، سيكون Ballie مسؤولاً عن مراقبة الوضع بالداخل والقيام ببعض المهام بشكل تلقائي مثل إعطاء أمر تشغيل المكنسة الكهربائية الذكية إذا شعر بأن أرضية المنزل تحتاج لذلك.

وعملت الشركة على تزويده بكاميرا قادرة على بث فيديو مباشر من داخل البيت للمستخدم لمراقبة نشاط حيوان أليف أو التأكد من نشاط الأولاد داخل المنزل.

ويبدو Ballie منتجاً غاية في الأهمية إذا كنت تعتمد على مفهوم البيت الذكي المجهز بمجموعة من الأدوات والوسائل الذكية حيث ستعمل تلك الكرة الذكية على التحكم بكل تلك الأجهزة وفق رغباتك.

لم تكشف الشركة عن أي موعد محدد لإطلاق المنتج الجديد في الأسواق ولا عن السعر المتوقع له.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير واحدة قياس المسطرة في مايكروسوفت وورد
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
كيفية إخفاء عنوان IP؟ وما فائدة ذلك؟
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...