جوجل طلبت السماح لها بالعودة للعمل مع هواوي

هل يمكن أن تحصل الشركة على هذا الاستثناء من الحكومة الأمريكية؟

لا شك بأن الجميع بات الآن يعلم بوضع هواتف شركة هواوي Huawei الصينية التي أصبحت مدرجة تحت قائمة العقوبات الأمريكية بحجة التجسس.

حيث حظرت الحكومة الأمريكية شركة هواوي من التعامل مع الشركات الأمريكية، والتي كان أهمها شركة جوجل Google المطور الأساسي لنظام تشغيل الأندرويد الذي تستعمله هواوي.

بسبب هذا الحظر، أصبحت هواوي مجبرة على استعمال نسخة مفتوحة المصدر من النظام دون الحصول على ترخيص رسمي من جوجل، أضف إلى ذلك حرمان هواتف الشركة من خدمات وتطبيقات جوجل.

بالتأكيد لم تكن هواوي سعيدة بهذا الأمر وقد تضررت مصالحها، لكن ماذا عن جوجل نفسها؟ هل هي أيضاً لم تكن راضية عن قرار الحظر؟

على ما يبدو فإن الجواب هو نعم، فلا يوجد أي مصلحة من حرمان جوجل من التعامل مع هواوي، بل أن الأمر قد يعود بنتائج عكسية على الشركة الأمريكية كما هو الحال على الشركة الصينية.

من أجل ذلك يبدو أن جوجل طالبت الحكومة الأمريكية بمنحها استنثاء من أجل العودة والعمل مع هواوي بحسب ما كشفت عنه بعض المصادر.

وطلب جوجل هذا ليس جديداً، بل قامت بعض الشركات الأمريكية مؤخراً والتي كان أهمها شركة مايكروسوفت Microsoft بطلب استثناء من الحكومة للعمل مع هواوي.

في حال نجحت جوجل بالحصول على الإذن من الحكومة الأمريكية فإن هذا سيغير من شكل الأزمة كلياً، حيث ستعود هواتف هواوي للعمل مع خدمات وتطبيقات وتحديثات جوجل كما كانت في السابق.

مقالات قد تعجبك:

ما هو خطأ 400 Bad Request Error؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...