اسعار الموبايلات

سوني وإنتل وأمازون أعلنوا انسحابهم من معرض MWC القادم

المعرض الكبير بات مهدداً بالفشل بسبب فيروس كورونا

المعرض الكبير بات مهدداً بالفشل بسبب فيروس كورونا

انضمت كل من شركة إنتل Intel و NTT Docomo إلى شركتي سوني Sony وأمازون Amazon وغيرها ممن ألغوا وجودهم في معرض الجوالات العالمي Mobile World Congress 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

حيث ألغت سابقاً كل من LG و ZTE و Nvidia و Ericsson بالفعل العديد من الأحداث التي كانت مقررة في MWC في برشلونة ، وهو أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا الأجهزة المحمولة في التقويم السنوي.

كما أعلنت شركة TCL أنها لن تعقد مؤتمراً صحفياً في المعرض، لكن الشركة لا تزال تخطط للحضور.

وقال متحدث باسم شركة إنتل في بيان نشرته Venturebeat:

تعد سلامة ورفاهية جميع موظفينا وشركائنا أولوية قصوى، وقد انسحبنا من المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام بدافع من الحذر.

أكدت شركة NTT بالمثل الحاجة إلى حماية العملاء والشركاء والموظفين وفقاً لوكالة رويترز التي أكّدت خبر انسحاب الشركة.

وقالت سوني في بيان نُشر على موقعها على الإنترنت يوم الاثنين:

تراقب سوني عن كثب الوضع المتطور في أعقاب تفشي فيروس كورونا الذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية كحالة طوارئ عالمية ونظراً لأننا نولي أهمية قصوى لسلامة ورفاهية عملائنا وشركائنا ووسائل الإعلام والموظفين، فقد اتخذنا قراراً صعباً بالانسحاب من العرض والمشاركة في MWC 2020 في برشلونة ، إسبانيا.

في غضون ذلك أخبرت أمازون موقع TechCrunch بأنه بسبب تفشي المخاوف المتواصلة حول فيروس كورونا الجديد فإنها ستنسحب من المشاركة في مؤتمر Mobile World Congress 2020 المقرر في 24-27 شباط الحالي في برشلونة، إسبانيا.

لم يكن لشركة أمازون من الناحية التاريخية وجود رئيسي يركز على المستهلك في MWC، من ناحية أخرى غالباً ما تستخدم شركة سوني المعرض للكشف عن أهم أجهزتها المحمولة.

في العام الماضي على سبيل المثال أعلنت الشركة عن هاتفها الرائد Xperia 1 في المعرض، تقول سوني أنها ستصدر إعلاناتها عبر الإنترنت من خلال قناة Xperia YouTube التابعة لها هذا العام.

في بيان، قالت TCL أنها اتخذت قراراً بإلغاء الحدث الصحفي الخاص بمعرض MWC، ومع ذلك فقد أكدت أن هذا القرار لا يؤثر على أي أنشطة أخرى لـ MWC 2020 تخطط لها الشركة.

وفي وقت سابق قدمت جمعية GSM التي تنظم حدث MWC بياناً محدثاً يوضح بالتفصيل الإجراءات المضادة التي تتخذها ضد انتشار فيروس كورونا.

حيث لن يُسمح لأي مسافر من مقاطعة هوبى الصينية حيث بدأ انتشار الفيروس بالوصول إلى هذا الحدث، بينما سيحتاج أي شخص زار مناطق أخرى في الصين إلى إثبات أنهم كانوا خارج البلاد لمدة 14 يوماً قبل الحضور.

مع بدء MWC في غضون أسبوعين اليوم، من المحتمل أن يعقّد ذلك خطط العديد من الشركات الصينية التي كانت تخطط للحضور.

مقالات قد تعجبك:

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...