واتساب قام بحد عدد مرات إعادة توجيه الرسائل

لمحاربة انتشار المعلومات الخاطئة

قام واتساب WhatsApp بفرض قيود إضافية على عدد المرات التي يمكن فيها مشاركة الرسالة على منصتها في أحدث جهودها للحد من انتشار المعلومات الخاطئة.

قالت خدمة الرسائل الفورية المملوكة لـ فيسبوك Facebook اليوم أن أي رسالة تم إعادة توجيهها خمس مرات أو أكثر ستواجه الآن حداً جديداً يمنع المستخدم من إعادة توجيهها إلى أكثر من دردشة (جهة اتصال) واحدة في كل مرة.

وسيطرح واتساب WhatsApp هذا التغيير للمستخدمين في جميع أنحاء العالم اليوم.

تُبنى خطوة اليوم على جهود واتساب WhatsApp من العام الماضي عندما قيدت المستخدمين من إعادة توجيه رسالة إلى أكثر من خمسة مستخدمين في وقت واحد.

وقالت الخدمة التي يستخدمها أكثر من 2 مليار مستخدم، “إن الخطوة سمحت بتقليل حجم الرسائل المرسلة عالميًا بنسبة 25%“.

يمنع التشفير الشامل على WhatsApp – الذي تناضل الشركة من أجله في العديد من الأسواق – من قراءة محتوى الرسالة، لذلك يعتمد على البيانات الوصفية للرسالة لقياس انتشارها.

وكتبت الشركة في مدونة على الإنترنت اليوم: “لقد شهدنا زيادة كبيرة في مقدار عمليات إعادة التوجيه التي أخبرنا المستخدمون أنها يمكن أن تشعرهم بالقلق ويمكن أن تساهم في انتشار المعلومات الخاطئة، نعتقد أنه من المهم إبطاء انتشار هذه الرسائل لإبقاء واتساب WhatsApp مكاناً للمحادثة الشخصية “.

تم ربط أكثر من اثني عشر حالة وفاة في السنوات الأخيرة – العديد منها في الهند أكبر أسواق WhatsApp – بالتداول الفيروسي للمعلومات الخاطئة على خدمة فيسبوك Facebook.

تعمل الشركة مع المنظمات غير الربحية مثل منظمة الصحة العالمية لبناء خطوط مساعدة، وقد التزمت بالتبرع بملايين الدولارات.

وصل خط المساعدة الخاص بمنظمة الصحة العالمية بشأن مسنجر Messenger وواتساب WhatsApp بالفعل إلى أكثر من 10 مليون مستخدم، بعد أيام من إطلاقه، وأطلقت الحكومة الهندية أيضاً بوت المساعدة على واتساب WhatsApp الشهر الماضي.

لكن الانتشار الواسع للفيس بوك اجتذب أيضاً المحتالين. وكتب ستان تشودنوفسكي، نائب رئيس برنامج Messenger: “لسوء الحظ ، قد يحاول المحتالون الاستفادة من ضعف الناس وسخائهم خلال هذا الوقت”.

يختبر واتساب WhatsApp أيضاً ميزة في الإصدار التجريبي من تطبيق Android الذي يمنح المستخدمين القدرة على البحث السريع عبر الويب مع النص أو الفيديو الذي تلقوه لمزيد من المعلومات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في Windows 10
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...