شاومي كشفت عن كيفية عمل العدسة المقربة لهاتف Mi 10 Youth الجبار

تعرّف على آلية العمل بالصور والفيديو

913

يعد هاتف Xiaomi Mi 10 Youth الهاتف الأقل تكلفة بشكل عام بالنسبة للمواصفات والأقل تكلفة بعدسة تكبير المنظار حتى الآن – فقد نشرت الشركة شرحاً مفصلاً عن المناظير وكيف تمكنت نسخة Youth من تحقيق هذا النجاح.

أولاً، ربما تكون قد سمعت مصطلح البعد البؤري المستخدم لوصف إمكانات التكبير/التصغير للعدسة. هذه الإمكانية متعلقة بالمسافة بين العدسة ومستشعر الصورة، وتتناسب مع المسافة من العدسة إلى الكائن الذي يتم تصويره.

ولكن نظراً لأن الهواتف الحديثة ليست أكثر سمكاً من 10 مم أو نحو ذلك (مع الأخذ بعين الاعتبار تحدب الكاميرا) ، فإن البعد البؤري للعدسات التقليدية محدود. تقدم Periscopes حلاً – بدلاً من الدخول إلى العمق، نستطيع الانتقال إلى الجوانب.

هناك منشور يعكس الضوء 90 درجة، مما يسمح ببعد بؤري أطول بكثير. كما يستخدم كجزء من التثبيت البصري للصورة كما يظهر الفيديو أدناه.

يقوم نظام Split OIS بتدوير المنشور على طول محور واحد لتثبيت الحركة لأعلى/لأسفل ويستخدم عدسة مكونة من 5 عناصر بينها وبين المستشعر لمقاومة الحركة اليسرى/اليمنى.

لا تزال هذا التقنية المعقدة سميكةً نسبياً، ومع ذلك، يستخدم منظار شاومي Xiaomi عدسة D-cut ، وهي أرق بنسبة 7.6% من العدسات التقليدية.

هذه ليست تقنية خاصة بهاتف Mi 10 Youth فقط، يستخدم هاتف Oppo Reno 10x zoom عدسة D-cut أيضاً، ومع ذلك، تمكنت شاومي Xiaomi من جعل هاتفها أرق بأكثر من واحد مليمتر من أوبو Oppo.

والنتيجة النهائية لكل هذا هي عدسة مقاس 122 مم مع زووم بصري 5× يناسب داخل الهاتف الذي يبلغ سمكه 7.9 مم فقط.

سيُعرف الهاتف باسم Mi 10 Lite Zoom عالمياً، وبينما لم تؤكد شاومي Xiaomi سعره رسمياً، نتوقع شيئاً يبلغ حوالي 460 دولاراً، حيث يبلغ 2100 يوان صيني في الصين (للمقارنة: يبدأ هاتف Huawei nova 7 Pro بسعر 3700 يوان صيني).

مقالات قد تعجبك:

مواصفات وسعر ساعة Amazfit X القادمة من المستقبل
تطبيق Google Meet لمؤتمرات الفيديو أصبح مجانياً للجميع
مراجعة ومواصفات هاتف Redmi Note 9 Pro من شركة شاومي
طريقة إيجاد كلمة مرور الشبكة اللاسلكية WiFi على مختلف الأجهزة
طريقة مشاركة الملفات بين Windows و Android عبر الشبكة
كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept