مراجعة هاتف آسوس الخارق ROG Phone 3

صور ومواصفات الهاتف وأبرز ملحقاته

ربما يكون آسوس روج فون Asus ROG Phone 3 هو الهاتف الأقرب إلى جهاز كمبيوتر للألعاب حتى الآن، فهناك العديد من الملحقات لأنماط الألعاب المختلفة وكل شيء تحت سيطرتك. في الواقع، يمكنك التحكم في سرعة ساعة مجموعة الشرائح وخصائص الشاشة والصوت للحصول على تجربة مثالية، وضبط الشبكة لتجنب حالات تعليق الخط، حتى الشحن قابل للتخصيص تماماً

يعد ROG Phone 3 من بين أولى أجهزة الأندرويد Android التي يتم تشغيلها بواسطة مجموعة شرائح +Snapdragon 865 الجديدة.

الإصدار الرئيسي يحوي ذاكرة الوصول العشوائي الرام، 12 غيغابايت بشكل قياسي ويمكن زيادتها حتى 16 غيغابايت، أما التخزين فيبدأ بسعة 128 جيجابايت ويصل إلى 512 جيجابايت.

هذه المرة قامت Asus بتضمين نظام التبريد AeroActive Cooler 3 في حزمة البيع بالتجزئة، حيث يوجد فتحة في الجزء الخلفي من الهاتف، مما يسمح للمروحة بالنفخ على المشتت الحراري النحاسي الموسع (أكبر 6 مرات من الإصدار السابق ROG Phone II). تم إعادة تصميم غرفة البخار أيضاً. بالمناسبة ، تعني فتحة التهوية أن ROG Phone 3 ليس مقاوماً للماء بكل تأكيد.

تكون الشاشة نوع أميلويد AMOLED بمقاس 6.6 بوصات معدل تحديث 144 هرتز، ولكن من الإعدادات، يمكن أيضاً اختيار 120 هرتز أو 90 هرتز أو “تلقائي”، والذي سيختار الإعداد الأكثر فعالية للمهمة قيد التشغيل .

أصبحت أزرار الكتف الموجية بالموجات فوق الصوتية في الهاتف أكثر قابلية للتخصيص. حيث يمكن تقسيم كل منهما إلى زرين إذا كنت بحاجة إلى عناصر تحكم إضافية أو استخدامها لضبط زاوية كاميرا اللعبة.

بالنسبة للصوت يحتوي AudioWizard على إعدادات مسبقة لكل سماعة رأس، تلك التي تحتوي على مقبس 3.5 ملم، أو سماعات USB أو السماعات اللاسلكية أيضاً.

ملاحظة: لا يوجد مقبس 3.5 ملم على الهاتف هذه المرة ، ولكن معظم الملحقات (بما في ذلك AeroActive Cooler) تضيف مقبساً.

يأتي الهاتف ببطارية 6000 mAh ويدعم الشحن السريع 30 وات عبر USB Power Delivery (مثل الجيل الثاني). تقول شركة Asus أن شحن لمدة 46 دقيقة ستشحن البطارية حتى 4510 مللي أمبير أي ما نسبته 70٪.

يمنحك برنامج Asus التحكم الكامل في الشحن ، إذا كنت من النوع الذي يقلق بشأن صحة البطارية. يمكنك تحديد الحد الأقصى للشحن بنسبة 80٪ أو 90٪، ويمكنك تحديد سرعة الشحن بـ 10 وات أو وضعها حسب جدول زمني.

أضافت Asus أخيراً كاميرا ثالثة في الجزء الخلفي من الهاتف، ولكنها كاميرا ماكرو 5 ميجا بكسل. تمت ترقية المستشعر الرئيسي إلى 64MP نوع IMX686 ، والذي يدعم التكبير 2x .

الكاميرا الثانية هي بزاوية فائقة 125 درجة وبدقة 13 ميغابيكسل (125 درجة)، يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية أو 4K بمعدل 120 إطار في الثانية.

يأتي هاتف Asus ROG Phone 3 مزودًا بنظام Android 10 مع واجهتين – ROG UI أو ZenUI المستوحاة من الألعاب.

سيكلف هاتف Asus ROG Phone 3 حوالي 1000 يورو لنسخة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من التخزين. ستكلف نسخة 16 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي 100 يورو إضافية.

أهم ملحقات الهاتف :

سنبدأ بوحدة تحكم ROG Kunai 3 المعاد تصميمها. يضيف نصفين قابلين للانفصال يحوي كل نصف عصا تناظرية وعدة أزرار لكل منهما.

لدينا أيضاً TwinView Dock 3 وهي شاشة إضافية تم ترقيتها لتتناسب مع الشاشة على الهاتف – AMOLED 6.6 بوصة مع معدل تحديث 144 هرتز. وتحوي على بطارية بسعة 5000 mAh لتمديد وقت اللعب ويمكن استخدامه مع الألعاب التي تدعم تشغيل الشاشة المزدوجة أو يمكن استخدام الشاشة الإضافية لمراقبة الدردشة أثناء البث.

تتميز حقيبة ROG Lighting Armor Case 3 بتصميم جديد – يضيء الظهر بشعار ROG. يتم تغذية هذا بواسطة RGB LED في الجزء الخلفي من الهاتف ويمكن مزامنته مع X-Mode الذي يحرك الخلفيات الحية على الشاشة.

مقالات قد تعجبك

فيسبوك ماسنجر أتاح ميزة قفل المحادثات عن طريق بصمة الوجه لهواتف آيفون
وزارة العدل الأمريكية اتهمت صينيَّيْن بسرقة أسرار عسكرية وتجارية وبيانات قيّمة أخرى
إنستغرام تختبر ميزة تسمح بجمع التبرعات لأسباب شخصية
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
كيفية معاينة استخدام الطاقة في مدير مهام ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...