فيسبوك ماسنجر أتاح ميزة قفل المحادثات عن طريق بصمة الوجه لهواتف آيفون

وستكون متاحة قريباً على أجهزة الأندرويد

731

أتاح فيس بوك Facebook الآن إضافة طبقة أمان إضافية عند فتح محادثات مسنجر Messenger على آيفون iPhone أو آيباد iPad، حيث يمكن الآن قفل التطبيق نفسه أو إغلاقه بعد فترة وجيزة، ثم سيطلب منك استخدام طريقة مصادقة مثل التعرف عبر بصمة الوجه Face ID أو عبر بصمة اليد Touch ID لفتح المحادثات.

وهذا يعني أنه يمكنك إلغاء قفل هاتفك والسماح لأحد الأصدقاء باقتراضه، دون أن يتمكن هذا الشخص من الوصول إلى محادثات المراسلة الخاصة بك.

الميزة ، التي أطلق عليها فيس بوك اسم قفل التطبيق  App Lock، هي جزء من عدد من التغييرات الصغيرة التي ستأتي إلى مسنجر Messenger والتي تركز على الخصوصية والأمان.

وسيتم إضافة قسم جديد إلى إعدادات التطبيق وهو الخصوصية سيمنح المستخدمين موقعاً واحداً للتحكم في ميزات مثل قفل التطبيق والمستخدمين الذين حظروه. من المفترض أن يأتي App Lock إلى أندرويد Android في “الأشهر القليلة المقبلة”.

وذكر فيس بوك Facebook أيضاً بعض الميزات الإضافية التي يخطط لبدء اختبارها قريباً، حيث سيبدأ في منح المستخدمين المزيد من التحكم في من يمكنهم مراسلته (لم تقدم الشركة الكثير من التفاصيل حول كيفية عمل ذلك).

كما ستبدأ في تعتيم الصور من الأشخاص الذين يرسلون إليك بدون موافقتك حتى لا تفتح صورة مزعجة محتملة فقط لعرض الرسالة جديدة .

تتوفر ميزة مماثلة بالفعل على كل من إنستغرام Instagram وواتس آب WhatsApp. لم يذكر Facebook متى ستبدأ هذه في الوصول إلى مسنجر Messenger.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف سامسونج الجديد القابل للطي Galaxy Z Flip 5G
ون بلس كشفت عن هاتفها الجديد OnePlus Nord 5G
إنستغرام تختبر ميزة تسمح بجمع التبرعات لأسباب شخصية
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept