ون بلس كشفت عن هاتفها الجديد OnePlus Nord 5G

مواصفات وسعر وموعد إصدار الهاتف

كشفت شركة ون بلس اللثام عن أحدث هواتفها الذكية وهو هاتف ون بلس نورد الداعم للجيل الخامس OnePlus Nord 5G، بمواصفات جيدة نسبياً وبسعر رخيص .

ويعمل الهاتف بشريحة من سناب دراغون Snapdragon 765G، وربما يكون المؤشر الوحيد الواضح على أن هذا ليس منتجاً رائداً. ومع ذلك ، فإن هذه الرقاقة ذات سماكة 7nm فعالة ولديها أداء كافٍ في مراكز ISP و AI لتشغيل خوارزميات Nightscape. باختصار، ينجز المهمة.

ويدرك ون بلسOnePlus أنك قد تعيش حالياً خارج مناطق تغطية 5G ، لكنه يعد بدعم لفترة من الوقت حيث سيصدر تحديثات نظام التشغيل لمدة عامين وتصحيحات الأمان لمدة عام أطول.

عندما تخرج الهاتف من صندوقه ، ستنظر إلى أندرويد Android 10 من خلال شاشة Fluid AMOLED المغطاة بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 5 – مع شاشة عرض بحجم 6.44 بوصة (1080 × 2400 بكسل ، 20:9) بمعدل تحديث 90 هرتز.

توجد أوضاع عرض sRGB و P3، ولكن لا يوجد دعم HDR. يتم التعامل مع الأمان من خلال قارئ بصمات الأصابع ضمن الشاشة، كما يمكن فتح قفل الهاتف عبر الوجه.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فهناك اثنتان ، الأولى بدقة 32 ميجابكسل (IMX616) . للمقارنة، تحتوي هواتف السلسلة 8 على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

والأفضل من ذلك، أنها انضمت إليها كاميرا بدقة 8 ميجابكسل بزاوية فائقة الاتساع مع عدسة 105 درجة. تفتخر الشركة بأن هذا سيتيح لك التقاط صور سيلفي مع مجموعة من الأصدقاء دون اللجوء إلى عصا السيلفي .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو gsmarena_009-1.jpg

بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي بدقة 48 ميجابكسل، فتحة f / 1.75 و OIS و EIS. وهي نفس تلك الموجودة في هاتف ون بلس OnePlus 8، لا توجد كاميرا زوم مخصصة، لكن المستشعر يتيح لك تكبير 2x باستخدام الاقتصاص.

الاختلاف الرئيسي الوحيد عن كاميرا ون بلس OnePlus 8 هو أن تسجيل الفيديو بدقة فور كي 4K محدد بمعدل 30 إطاراً في الثانية (الغريب أن الكاميرا الأمامية قادرة على تسجيل فيديوهات بدقة فور كي 4K حتى 60 إطار في الثانية).

كما يتوفر وضع سينمائي لمقاطع الفيديو 21:9 بدقة 4K. أيضاً، يمكن أن يعمل وضع الحركة البطيئة 240 إطارا في الثانية بدقة 1080 بكسل.

بالانتقال إلى الكاميرا ذات الزاوية الفائقة، تحتوي على عدسة 119 درجة ومستشعر 8 ميجابكسل (مقارنة بـ 16 ميجابكسل على OP8). لا يمكن لهذه الكاميرا التركيز على مسافات قريبة لذا يتم استخدام كاميرا ماكرو 2 ميجا بكسل بدلاً من ذلك. الكاميرا الأخيرة هي مستشعر عمق 5 ميجابكسل.

يوجد داخل الهاتف بطارية بسعة 4,115 mAh وداخل الصندوق يوجد شاحن Warp Charge 30T. يمكنه شحن بطارية فارغة إلى 70٪ في نصف ساعة من خلال منفذ USB-C .

لا يوجد مقبس 3.5 ملم ، يمكنك استخدام منفذ USB-C لسماعات الرأس السلكية إذا كنت ترغب في ذلك.

سيتم إطلاق OnePlus Nord في آسيا وأوربا أولا وسيكلف الهاتف 400 يورو في أوروبا و 380 جنيهاً إسترلينياً في المملكة المتحدة وسيكون أرخص بشكل ملحوظ في الهند – 28000 روبية هندية (أي 330 يورو أو ما شابه).

سيكون الهاتف متوافر بدءاً من 4 آب من خلال موقع OnePlus الرسمي بالإضافة إلى المتاجر الشريكة وشركات الاتصالات.

هذه الأسعار للنسخة الأساسية مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 128 غيغابايت. هناك ترقية متاحة مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 غيغابايت ومساحة تخزين تبلغ 256 غيغابايت – هذه تكلف 500 يورو / 470 جنيه استرليني في أوربا و 30 ألف روبية هندية في الهند.

مقالات قد تعجبك

وزارة العدل الأمريكية اتهمت صينيَّيْن بسرقة أسرار عسكرية وتجارية وبيانات قيّمة أخرى
ون بلس أعلنت عن سماعات OnePlus Buds
إنستغرام تختبر ميزة تسمح بإدارة حملات لجمع الأموال
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل
كيفية حذف الخلفية من صورة في مايكروسوفت وورد
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...