آبل أزالت الآلاف من الألعاب من متجرها في الصين

وذلك مع تصاعد الخلافات الأمريكية الصينية

345

قامت شركة آبل Apple بإزالة أكثر من 47,000 تطبيق ولعبة من متجر التطبيقات الصيني الخاص بها في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك بحسب ما ذكره موقع AppInChina.

ولم تكن هذه الخطوة غير متوقعة، كون أن شركة آبل Apple قد أجرت مؤخراً تغييراً في سياستها للقضاء على ثغرة سمحت سابقاً ببيع الألعاب المدفوعة والألعاب ذات عمليات الشراء داخل التطبيق على الرغم من أنها لا تزال تنتظر موافقة الجهات التنظيمية الصينية.

وأشار تقرير جديد نشر في موقع The Information إلى أن الصين ربما تكون قد أغلقت بالفعل الثغرات التي استغلتها آبل Apple في السنوات السابقة، بدءاً من الإزالة الأخيرة لآلاف التطبيقات من متجر التطبيقات الصيني، وذلك على إثر تصاعد الخلافات الأمريكية الصينية، مما يمكن أن يسبب ذلك مشكلة لمستقبل الشركة في البلاد.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها آبل Apple بإجراء تغييرات كبيرة على خدماتها في الصين، على سبيل المثال، فقد أجبر المنظمون الصينيون شركة آبل Apple على إغلاق iBookstore و iTunes Movies في الصين في نيسان2016، بعد ستة أشهر فقط من إطلاق Apple لتلك المتاجر في البلاد.

وأشار التقرير ذاته، أن متجر تطبيقات آبل Apple في الصين يعتمد أيضاً على ثغرة خاصة به، فعادة يُطلب من متاجر التطبيقات الأجنبية في الصين أن تكون مشاريع مشتركة مع شريك صيني ولكن آبل Apple تدير متجر تطبيقاتها في الصين من تلقاء نفسها.

ومن الواضح أيضاً أن آبل Apple تجنبت مشاركة كود المصدر لنظام آي أو إس iOS مع الصين حتى الآن، وذلك بعد أن تفاوضت مع الحكومة الصينية للحصول على إعفاء حتى لا تضطر إلى القيام بذلك.

يذكر أنه وفي الآونة الأخيرة، اتخذت إدارة ترامب إجراءات مهمة ضد شركات التكنولوجيا الصينية، مما جعل من الصعب على البعض القيام بأعمال تجارية في الولايات المتحدة، فمثلاً أصدر الرئيس ترامب أوامر تنفيذية في وقت سابق من هذا الشهر من شأنها حظر تطبيقي تيك توك TikTok ووي تشات WeChat ، المملوكتين من قبل عمالقة التكنولوجيا الصينيين بايت دانس ByteDance وتينسينت Tencent على التوالي، في الولايات المتحدة.

كما شددت إدارة ترامب القيود المفروضة على شركة هواوي الصينية لصناعة الهواتف.

مقالات قد تعجبك

تحديث جديد لواتساب سيجلب ميزة رائعة
جوجل تختبر شبكة اتصال بنطاق 6 جيغاهرتز بشكل سري
إنستغرام أطلقت ميزة رموز الاستجابة السريعة QR على مستوى العالم
كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept