إنستغرام أطلقت ميزة رموز الاستجابة السريعة QR على مستوى العالم

مما يتيح مثلاً متابعة حساب ما عبر مسح رمز QR من أي تطبيق كاميرا

879

أضافت إنستغرام Instagram ميزة جديدة لتطبيقها،حيث يمكن للمستخدمين عبر العالم الآن إنشاء رموز استجابة سريعة QR يمكن مسحها ضوئياً من أي تطبيقات كاميرا داعمة في الهاتف.

وتم نشر هذه الميزة لأول مرة في اليابان العام الماضي، وتتمحور الفكرة حول إمكانية أن تقوم الشركات بإنشاء رموز استجابة سريعة QR يمكنها طباعتها، وجعل العملاء يمسحونها ضوئياً لفتح حساب إنستغرام Instagram الخاص بهم بسهولة. ومن هناك، يمكن للأشخاص الاطلاع على ساعات عمل المتجر، أو شراء العناصر ، أو مجرد متابعة الحساب.

لإنشاء رمز الاستجابة السريعة الخاص بك، يجب الانتقال إلى قائمة الإعدادات في ملف التعريف الخاص بالمستخدم، ثم النقر فوق رمز الاستجابة السريعة، ربما لا يزال Nametag موجوداً بدلاً من رمز QR، وهذا يعني أن الميزة لم تصل بعد للمستخدم، ولكن لا تقلل، في النهاية،ستصل الميزة للجميع، ويمكن بعد ذلك حفظ أو مشاركة الصورة.

وقد قام إنستغرام Instagram سابقاً بنشر نظام مشابه يسمى Nametags، والذي كان عبارة عن رموز داخلية تشبه QR لا يمكن مسحها إلا من خلال كاميرا إنستغرام Instagram حيث يتم الآن إيقاف الميزة تماماً.

وتستخدم العديد من التطبيقات الأخرى نظاماً يشبه QR خاص بها، بما في ذلك تويتر Twitter وفيس بوك Facebook وسناب شات Snapchat وسبوتيفي Spotify. (فقط Twitter يدعم رموز QR الفعلية.)، ولكن مع انتشار وباء كورونا، فإنه ليس من المستغرب أن نرى إنستغرام Instagram تحتضن نظام QR الأكثر انفتاحاً.

وقد بدأت المطاعم في ترك رموز الاستجابة السريعة QR خارج قوائمها الفعلية، وتطلب الشركات الأخرى أن يقوم الأشخاص بمسح رمز الاستجابة السريعة لتحميل موقعهم على الويب.

ربما عملت Nametags بشكل مشابه، إلا أن رموز الاستجابة السريعة QR تجعل من السهل على الأشخاص المسح الضوئي، وتجعلهم أقل اعتماداً على كاميرا إنستغرام Instagram للوصول إلى المعلومات.

مقالات قد تعجبك

تحديث جديد لواتساب سيجلب ميزة رائعة
جوجل تختبر شبكة اتصال بنطاق 6 جيغاهرتز بشكل سري
آبل تقوم بتمديد فترة شراء +AppleCare
كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept