واتساب سيتيح أخيراً مزامنة سجل الدردشة بين أجهزة أندرويد وiOS

الميزة ما زالت في مرحلة التطوير

758

أحد الأشياء التي يقلق الناس بشأنها عند التبديل من نظام تشغيل أندرويد Android إلى iOS أو العكس هو مزامنة سجلات دردشة واتساب WhatsApp الخاصة بهم، فهي ببساطة لا تعمل بشكل جيد كما هو الحال عند الانتقال إلى جهاز جديد على نفس النظام الأساسي.

هناك عدد قليل من التطبيقات التي تدعي أنها تفعل ذلك، لكن كلها إما كاذبة أو أنها لا تقوم بالعمل على أكمل وجه.

ويبدو أن واتساب قد أولت أهمية لهذا الأمر أخيراً، فقد ذكر موقع WABetaInfo أن الشركة بدأت تعمل على هذه الميزة بشكل رسمي من خلال ميزة مزامنة الدردشات بين الأنظمة الأساسية.

وتبعاً للموقع ذاته فقد تم دمج هذه الميزة ضمن الميزة التي ستتح للمستخدم استخدام حساب واحد لرقم هاتف واحد وعلى أجهزة متعددة، ولذلك عندما تصبح هذه الميزة متاحة، فإن الواتساب سيوفر خيار من أجل مزامنة الدردشات بين الأنظمة المختلفة، والتي ستحتاج إلى اتصال واي فاي بسبب الكمية الكبيرة من البيانات من صور وفيديوهات ومستندات سيتم مشاركتها.

وقد قام الموقع باختبار لوظيفة المزامنة على عميل سطح المكتب، كما أشار الموقع أن ذلك سيتاح على الهواتف المحمولة أيضاً، حيث أنه وبمجرد اكتمال المزامنة، ستتمتع بالاستمرارية عبر جميع أجهزتك المرتبطة.

بعض التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك مسنجر Facebook Messenger وسلاك Slack تسمح بذلك بالفعل. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الحسابات قد تكون مرتبطة بمعرف البريد الالكتروني الخاص بك وليس برقم الهاتف الذي يعتمده واتساب WhatsApp.

وعن موعد إصدار هذه الميزة فلا يوجد حتى الآن تاريخ محدد للإصدار نظراً لأن الميزة ما زالت في مرحلة التطوير.

مقالات قد تعجبك

آبل تعترض على شركة لإعداد الوجبات بسبب إجاصة
تويتر أجرى محادثات مع تيك توك من أجل صفقة محتملة
هواوي أعلنت أن رقاقات هواتفها الذكية في طريقها للنفاذ
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
ميزات في نظام ويندوز يجب على آبل إضافتها
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept