تويتر أجرى محادثات مع تيك توك من أجل صفقة محتملة

وذلك بحسب صحيفة وول ستريت جورنال

558

تزايدت في الآونة الأخيرة الأخبار المتعلقة بتطبيق تيك توك TikTok، فبعد أن أعلنت مايكروسوفت أنها تجري مفاوضات مع الشركة الصينية الأم للتطبيق بايت دانس ByteDance من أجل بيع التطبيق في الولايات المتحدة ودول أخرى، انضم تويتر إلى ساحة الأحداث.

حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن تويتر أجرى مناقشات أولية من أجل “اندماج” TikTok معه، كما لاحظت وول ستريت جورنال، فإنه ليس واضحاً ما إذا كان تويتر Twitter سيواصل هذه المناقشات من أجل الاستحواذ الكامل على تطبيق TikTok، حيث أن أي صفقة من هذا القبيل ستواجه عقبات كبيرة.

فالتحدي الأكبر لأي صفقة هو الأمر التنفيذي لإدارة ترامب، والذي حظر فيه جميع تعاملات الشركات في الولايات المتحدة مع شركة بايت دانس ByteDance الصينية حيث يسري مفعول الطلب في غضون 45 يوماً اعتباراً من 6 آب.

وتعتبر الإدارة أن التطبيق المملوك للصين يمثل تهديداً أمنيًاً محتملاً ، على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى أن ByteDance أو TikTok قد شاركوا بيانات الأمريكيين مع الحكومة الصينية.

وقالت تيك توك TikTok إنها تخطط للطعن في أوامر إدارة ترامب، وكانت مايكروسوفت Microsoft، الشركة الوحيدة حتى الآن التي اعترفت علناً بأنها تجري محادثات مع مالك TikTok من أجل استحواذ محتمل. تقول وول ستريت جورنال إن تويتر سيعتبر مرشح أقل حظوظاً في محاولة لشراء TikTok ، حيث من المحتمل أن تكون مايكروسوفت هي المرشح الأول في أي صفقة.

فتويتر أصغر بكثير من مايكروسوفت Microsoft، وتقول مصادر وول ستريت جورنال إن تويتر قد يواجه تدقيقاً أقل لمكافحة الاحتكار من مايكروسوفت Microsoft.

مقالات قد تعجبك

تويتر أعلنت عن إتاحة ميزة جديدة لمستخدميها على نظام التشغيل iOS
فيسبوك أدان سياسات آبل الخاصة بمتجر تطبيقاته App Store
اتهام خوارزمية حساب نتائج الامتحانات في بريطانيا بعدم تحقيق المساواة بين الطلاب
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
ما الذي يجب معرفته عند التبديل إلى جهاز كروم بوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept