تيك توك رد على ترامب بعد حظره جميع المعاملات مع التطبيق

متوعداً باللجوء للمحاكم للطعن في أمر ترامب

ردت تيك توك TikTok على الأمر التنفيذي للرئيس ترامب الذي صدر يوم أمس والذي ينص على حظر جميع المعاملات مع شركته الأم ByteDance اعتباراً من 20 أيلول، قائلاً إنه يظهر “عدم الالتزام بالقانون”.

وقالت الشركة الصينية بايت دانس ByteDance إن الأمر التنفيذي صدر “دون أي إجراءات قانونية موجبة” بعد عام تدعي فيه الشركة أنها حاولت معالجة مخاوف الحكومة الأمريكية بشأن تطبيقها.

وقالت الشركة أنها تعتزم الطعن في الأمر في المحاكم الأمريكية. “سوف نتابع جميع سبل الانصاف المتاحة لنا من أجل ضمان عدم تجاهل سيادة القانون، ومعاملة شركتنا ومستخدمينا معاملة عادلة – إن لم يكن من قبل الإدارة، فمن قبل المحاكم الأمريكية.” وأضافت أن الأمر “يهدد بتقويض ثقة الشركات العالمية في التزام الولايات المتحدة بسيادة القانون”.

يأتي الرد بعد أن وقع ترامب على أمر تنفيذي يحاول معالجة مخاوف الأمن القومي الموجهة إلى تيك توك TikTok، ينص الأمر على أن التطبيقات التي طورتها الصين مثل تيك توك TikTok “تهدد الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة”.

واتخذ الرئيس ترامب خطوة غير معتادة بالاستشهاد بقانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولية إلى جانب قانون الطوارئ الوطنية على أنهما يوفران السلطة لتنفيذ الأمر.

ومع ذلك ، فإن العقوبات ضد الأفراد والشركات، مثل وضعها على “قائمة الكيانات”، تأتي عادةً من وزارة التجارة وليس من البيت الأبيض، أو عن طريق لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة. إلا أن كلا العمليتين لم يتم استخدامهما في حالة ByteDance.

وقالت تيك توك TikTok أيضاً إن الأمر يشكل “سابقة خطيرة لمفهوم حرية التعبير والأسواق المفتوحة”. وأضافت أنها حاولت التعامل بشكل بناء مع حكومة الولايات المتحدة بشأن القضايا الخلافية.

حيث وبحسب الشركة فإنها قد قدمت حلولاً للإدارة الأمريكية، مثل فتح خوارزميتها وتوفير المزيد من الشفافية حول سياساتها، كما نفت قيامها بمشاركة بيانات المستخدمين مع الحكومة الصينية، أو مراقبة المحتوى بناء على طلبها”.

وأكدت تيك توك الرغبة في متابعة بيع كامل للأعمال التجارية للتطبيق في الولايات المتحدة إلى شركة أمريكية”، في إشارة إلى الأخبار التي تفيد بأنها تجري مناقشات مع مايكروسوفت Microsoft حول بيع محتمل لعمليات الخدمة في الولايات المتحدة وكندا ، أستراليا ونيوزيلندا. ومن المقرر أن تكتمل هذه المناقشات في 15 أيلول، أي قبل حوالي خمسة أيام من دخول الأمر التنفيذي لترامب حيز التنفيذ.

مقالات قد تعجبك

ترامب حظر تعامل الشركات التي مقرها في الولايات المتحدة مع تيك توك ووي تشات
سامسونج خصّت السوق المحلي في كوريا الجنوبية بنسخة بلون جديد من Galaxy Note 20
تقارير أشارت إلى رغبة مايكروسوفت في شراء كامل أعمال تيك توك العالمية
ماذا يعني وضع اللعب Game Mode في التلفاز أو شاشة الحاسوب؟
كيفية تحرير موضوع الرسالة التي تم إرسالها في آوت لوك
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...