باي بال أعلنت عن دعمها لبيتكوين وعملات رقمية أخرى

بحسب ما ذكرته وكالة رويترز الإخبارية

أفادت وكالة رويترز الإخبارية بأن باي بال PayPal سيسمح ببيع والاحتفاظ بعملة بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية عبره.

وقال دان شولمان الرئيس التنفيذي لشركة باي بال لرويترز إن الشركة تأمل في أن “يشجع هذا الاستخدام العالمي للعملات الافتراضية” ويجهز شبكتها تحسبا للعملات الرقمية التي يمكن تصدرها البنوك المركزية.

وقال عملاق المدفوعات الأمريكي إنه يخطط للسماح للمستخدمين بإنفاق عملتهم المشفرة بالفعل مع 26 مليون تاجر على شبكتها بدءًا من أوائل العام المقبل.

يقال إن PayPal يضم ما يقرب من 346 مليون حساب نشط، وقد جرى عبر هذه الخدمة مدفوعات بقيمة 222 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2020.

كما لاحظت رويترز، فإن PayPal ليست الخدمة الأولى التي تدعم العملات المشفرة. حيث تتيح شركة سكوير Square للخدمات المالية، بالفعل للمستخدمين التعامل مع الأصول الرقمية، وكذلك تطبيق التداول Robinhood. ومع ذلك ، فإن PayPal هي بالتأكيد الأكبر.

كما أنها ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن هذا الأمر، ففي شهر يونيو/حزيران الماضي ، أفاد CoinDesk أن PayPal وذراعها للمدفوعات عبر الهاتف المحمول Venmo يخططان لطرح دعم العملة المشفرة في المستقبل القريب.

وعلى الرغم من أن الأمر يبدو مثيراً، إلا أنه يجب التنويه إلى أن مدفوعات العملة المشفرة التي ستتم معالجتها بواسطة PayPal، سيتم تسويتها بعملات ورقية مثل الدولار الأمريكي،هذا يعني أن التجار لن يحصلوا فعلياً على العملة المشفرة الواردة.

ومازالت التفاصيل حول هذا الموضوع مبهمة نوعاً ما، بالإضافة إلى أنه لا توجد حالياً أية معلومات متاحة حول وقت تنشيطها.

وأشار البيان الصحفي لـ PayPal إلى أنها ستدعم مبدئياً كل من بيتكوين Bitcoin و إيثيروم Ethereum وبيتكوين كاش Bitcoin Cash ولايتكوين Litecoin.

يبدو أيضاً أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على استخدام أصولهم الرقمية خارج محفظة PayPal الخاصة بهم، مما يعني فعليًا أن جميع العملات المشفرة على شبكة PayPal يجب أن تبقى هناك.

مقالات قد تعجبك

أبرز الميزات التي أعلنت عنها أدوبي في مؤتمرها الافتراضي
نتفليكس ستقدم محتواها بشكل مجاني خلال عطلة نهاية الأسبوع
مايكروسوفت أطلقت رسمياً تحديثها الكبير الثاني لنظام ويندوز 10 لهذا العام
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...