يوتيوب تختبر ميزة لبيع المنتجات الظاهرة في الفيديو مباشرة

الميزة قيد التجريب لعدد من القنوات

361

يختبر موقع يوتيوب YouTube ميزة تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات التي يرونها في مقاطع الفيديو مباشرةً، وفقًا لتقرير صادر عن موقع بلومبرج.

فمثلاً في حال كان مقطع فيديو يتحدث مثلاً عن مواد تجميل، يمكن شراء المنتج مباشرة فور الضغط عليه.

وقد يكون هذا التغيير أحد أكبر التغييرات التي طرأت على منصة Google للبث حتى الآن، مما يحولها إلى أحد منافسي أمازون Amazon.

وفقًا للتقرير، بدأ يوتيوب YouTube مؤخراً في مطالبة منشئي المحتوى بوضع علامات على المنتجات المعروضة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتتبعها، ثم يتم إرسال هذه البيانات إلى جوجل Google لتحليلها وإتاحتها للبيع مباشرة، ويقال أيضاً إن الشركة تختبر التكامل مع منصات تجارة إلكترونية شهيرة مثل Shopify.

يقول بلومبرج إن متحدثًا باسم YouTube أكد أن الشركة تختبر هذه الميزة مع عدد قليل من قنوات الفيديو على الرغم من أنها لا تزال في المرحلة التجريبية، وسيتحكم منشئؤوا المحتوى أيضاً في المنتجات التي ستظهر على أنها متاحة للبيع.

لم يتضح بعد مقدار الربح الذي ستحصل عليه يوتيوب YouTube من هذه المبيعات، كما يبدو أيضاً أن صناع المحتوى يسحصلون على نسبة مئوية من أي عملية بيع بانتظار المزيد من التوضيحات.

مقالات قد تعجبك

شركة AMD وعدت بأن كرت رسومياتها RX 6000 سيكون أقوى كرت مخصص للألعاب منها
شركة AMD كشفت عن معالجاتها الجديدة Ryzen 5000 من ضمنها أفضل معالج للألعاب في العالم
مراجعة هاتف سامسونج Galaxy F41 المزود ببطارية بسعة 6000 ميلي أمبير
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept